زدرم
(الازْدِرَامُ: الابْتِلاعُ) . قَالَ شَيخُنا: جَعلَه المصنِّف تَرجمةً مستقِلَّة بالحُمْرة وَبعد زَرم، وَلَا يَظْهَر لَهُ وَجْه، فَإِن الظاهِرَ أَن الازْدِرامَ افْتِعال من زَرِم لَا اْفعلال، فالمادَّة واحِدَة فتأمّل.
(الازْدِرَامُ: الابْتِلاعُ) . قَالَ شَيخُنا: جَعلَه المصنِّف تَرجمةً مستقِلَّة بالحُمْرة وَبعد زَرم، وَلَا يَظْهَر لَهُ وَجْه، فَإِن الظاهِرَ أَن الازْدِرامَ افْتِعال من زَرِم لَا اْفعلال، فالمادَّة واحِدَة فتأمّل.
قلتُ: هِيَ فِي سَائِر النّسخ بالأَسْوَد لَا بالحُمْرة، وَقد ذَكَره الجوهريّ بعد تركيب زَرِم على الِاسْتِقْلَال، وَجَعَله من تركيب زَدْرَم " بِتَقْدِيم الدَّال على الرَّاء "، ثمَّ أورد زَرْدَم بتَقْدِيم الرَّاء على الدَّال. وَأما صَاحب اللِّسَان فَذكره فِي زردم، فتأمّل ذلِك.