وفط: لَقِيته على أَوْفاطٍ أَي على عَجَلةٍ، والظاء المعجمة أَعرف.
[وف ط] لَقِيتُه على أَوْفاطِ، أي: على عَجَلَةٍ، والظّاءُ الُمعْجمةُ أَعْرَفُ.
وفط
لَقِيتُه على {أَوْفاطٍ، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ والصّاغَانِيُّ فِي التَّكْمِلَةِ والعُبَابِ. وفِي اللِّسَانِ: أَيْ عَلَى عَجَلَةٍ، قالَ: وبالظّاءِ المُعْجَمَةِ أَعرف، وقَدْ أَهْمَلاهُ فِي الظّاءِ أَيْضاً، كَمَا سَيَأْتِي، حَتَّى صاحِبُ اللِّسانُ لَمْ يَذْكُرْهُ هُناكَ، وَقد مَرَّ لَهُ فِي وف ز. لَقِيتُهُ على أوْفَازٍ، أَي عَجَلَة، فالَّذِي يَظْهَرُ أَنَّ الزّايَ أَعْرَفُ، فَتَأَمَّلْ.
لَقِيتُه على {أَوْفاطٍ، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ والصّاغَانِيُّ فِي التَّكْمِلَةِ والعُبَابِ. وفِي اللِّسَانِ: أَيْ عَلَى عَجَلَةٍ، قالَ: وبالظّاءِ المُعْجَمَةِ أَعرف، وقَدْ أَهْمَلاهُ فِي الظّاءِ أَيْضاً، كَمَا سَيَأْتِي، حَتَّى صاحِبُ اللِّسانُ لَمْ يَذْكُرْهُ هُناكَ، وَقد مَرَّ لَهُ فِي وف ز. لَقِيتُهُ على أوْفَازٍ، أَي عَجَلَة، فالَّذِي يَظْهَرُ أَنَّ الزّايَ أَعْرَفُ، فَتَأَمَّلْ.