ودص
} وَدَصَ، إِليْه بكَلامٍ {يَدِصُ} وَدْصاً، أَهْمَله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ الصاغَانِيّ عَن ابْن دُرَيْدٍ، أَي أَلْقَى إِليْه كَلاماً. وَفِي اللّسَان: كَلَّمَهُ بكَلامٍ لَمْ يَسْتَتِمَّه. وقولُه: ولَيْسَ بالعَالِي، أَي فِي اللُّغَاتِ، وَهُوَ مأْخُوذٌ من قَوْلِ ابنِ دُرَيْدٍ: وَهَذَا بِنَاءٌ مُسْتَنْكَرٌ، إِلاّ أَنَّهُم قد تَكَلَّمُوا بِهِ. وَلَا يَخْفَى أَنّه لَا يَكُون مِثْلُه مُسْتَدْرَكاً على الجَوْهَرِيّ.
} وَدَصَ، إِليْه بكَلامٍ {يَدِصُ} وَدْصاً، أَهْمَله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ الصاغَانِيّ عَن ابْن دُرَيْدٍ، أَي أَلْقَى إِليْه كَلاماً. وَفِي اللّسَان: كَلَّمَهُ بكَلامٍ لَمْ يَسْتَتِمَّه. وقولُه: ولَيْسَ بالعَالِي، أَي فِي اللُّغَاتِ، وَهُوَ مأْخُوذٌ من قَوْلِ ابنِ دُرَيْدٍ: وَهَذَا بِنَاءٌ مُسْتَنْكَرٌ، إِلاّ أَنَّهُم قد تَكَلَّمُوا بِهِ. وَلَا يَخْفَى أَنّه لَا يَكُون مِثْلُه مُسْتَدْرَكاً على الجَوْهَرِيّ.