Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 4621
1150. خشف16 1151. خشم18 1152. خشن17 1153. خشي9 1154. خص8 1155. خصا31156. خصب15 1157. خصص13 1158. خصف20 1159. خصل15 1160. خصم16 1161. خضب16 1162. خضد17 1163. خضر21 1164. خضرم11 1165. خضع15 1166. خضل15 1167. خضم14 1168. خطأ14 1169. خطا5 1170. خطب20 1171. خطر17 1172. خطرف6 1173. خطط12 1174. خطف18 1175. خطل14 1176. خطم12 1177. خظا5 1178. خفا6 1179. خفت17 1180. خفج8 1181. خفر14 1182. خفش14 1183. خفض15 1184. خفف13 1185. خفق17 1186. خلا9 1187. خلب20 1188. خلج15 1189. خلخل5 1190. خلد16 1191. خلس16 1192. خلص18 1193. خلط20 1194. خلع18 1195. خلف23 1196. خلق22 1197. خلل15 1198. خمخم3 1199. خمد16 1200. خمر22 1201. خمس19 1202. خمش12 1203. خمص17 1204. خمضخض1 1205. خمط16 1206. خمل16 1207. خمم8 1208. خمن14 1209. خمي2 1210. خنا5 1211. خنب10 1212. خنبج5 1213. خنث16 1214. خندف6 1215. خندم4 1216. خنز15 1217. خنزب5 1218. خنس20 1219. خنع10 1220. خنف14 1221. خنق15 1222. خنن9 1223. خوب10 1224. خوة1 1225. خوت13 1226. خوخ11 1227. خور15 1228. خوز6 1229. خوص15 1230. خوض17 1231. خوف17 1232. خوق10 1233. خول16 1234. خوم10 1235. خون20 1236. خوى10 1237. خيا1 1238. خيب11 1239. خيتعور1 1240. خير19 1241. خيس12 1242. خيسر2 1243. خيشوم2 1244. خيط16 1245. خيعم1 1246. خيف15 1247. خيل18 1248. خيم13 1249. دأب14 Prev. 100
«
Previous

خصا

»
Next
[خصا] فيه: "فاختص" على ذلك أو ذره، بكسر صاد مهملة مخففة أخره، والأمر للتهديد، وعلى متعلق بمقدر أي كائنًا على العلم بأن الكل بتقدير الله، وروى: فاختصر - براء، أي الاختصار والتسليم له وترك الاعتراض وترك ذلك سواء فإن ما قدر من خير أو شر كائن. وفيه: ولو أدن له "لاختصينا" من خصيت الفحل إذا سللت خصيته، واختصيت إذا فعلته بنفسك، وهو ليس بمراد لأنه محرم، وإنما المراد أن يقطع الشهوة بمعالجة. ط: "لاختصينا" أي تبتلنا من النساء لن الاختصاء حرام، وقيل: كان ذلك نًا منهم جوازه، قوله: فاختص على ذلك، ليس إذنًا فيه بل توبيخ على الاستيذان بلا فائدة، فإن ما قدر كائن، ومعنى رواية الراء اقتصر على ما ذكرت لك واترك الاختصاء، أو ذر ما ذكرته وامض لشانك واختص فيكون تهديدًا، ومعنى ترك الراء اختص في حال عرفانك أن القلم جف فيكون حالك مخالفًا لحال المؤمن أو ذر وأذعن. وفيه: ليس منا من "خصي" أي ليس ممن اهتدى يهدينا.
باب مع الضاد
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.