Ads by Muslim Ad Network

143614. واقعه1 143615. واقِف1 143616. واقفه1 143617. واقِمٌ1 143618. واقواق1 143619. وَاقِيَةُ1143620. واكأ1 143621. واكب1 143622. وَاكِب1 143623. واكَرِيِّم1 143624. وَاكريم1 143625. واكظ1 143626. واكع1 143627. واكفه1 143628. واكلت1 143629. واكنة1 143630. واكنين1 143631. وَال1 143632. وال3 143633. والأَكْثَم1 143634. والأكسيجين1 143635. والأمالي على الدرة الفاخرة...1 143636. وَالانِي1 143637. والبة1 143638. والبجد1 143639. والبَهْرَجَةُ1 143640. والجحمرش1 143641. والجلوة1 143642. والخَذَرْنَقِ1 143643. والخشبةُ1 143644. والخلاء1 143645. الْخُنْزُوَانَةُ1 143646. وَالِدَة1 143647. والدَّغْفَقُ1 143648. والذبيح1 143649. والذَّرعيُ1 143650. والرّانُ1 143651. والرسم1 143652. وَالِسُ1 143653. والست1 143654. والسر فِيهِ أَن الافتقار نَوْعَانِ...1 143655. السِّمْحَاقُ1 143656. والسنِمارُ1 143657. والشاذ من الحَدِيث1 143658. والشديد1 143659. والشَّنْعَابُ1 143660. والشِّنَّغْفُ1 143661. والصنْبُلُ1 143662. والضابطة1 143663. وَالطَّثْرَجُ 1 143664. والطرف بالسكون1 143665. والطرفة بالضم1 143666. والظُّفرُ1 143667. والع1 143668. الْعُجَلِطُ1 143669. وَالْعدْل التقديري1 143670. والعُضافِجُ1 143671. الْعُفَاهِمُ1 143672. والِغٌ1 143673. والغُرنُوقَةُ 1 143674. وَالْغَلَبَة التقديرية...1 143675. والِغين1 143676. والفه1 143677. والكبد1 143678. والكَثَم1 143679. والكسرة1 143680. والكلف بالتحريك1 143681. واللقب ضربان1 143682. واللي1 143683. والمبنى الْعَارِض1 143684. والمثل الأفلاطوني جَاءَ على عدَّة م...1 143685. والمستثنى الْمُنْقَطع...1 143686. والمَصَالح الحاجيّةُ...1 143687. الْمعْنَى الْمركب1 143688. الْمعْنَى الْمُفْرد...1 143689. والممتنعات1 143690. والممكنات1 143691. والمِنْتَجَةُ1 143692. والنوم1 143693. وَاله1 143694. والى1 143695. وَالِي1 143696. وَالِية1 143697. وامقه1 143698. وَان1 143699. وان1 143700. وانُ1 143701. وانِبَة1 143702. وانَحَه1 143703. واندة1 143704. وَانِس1 143705. وَانِسة1 143706. وَانْشَرِيش1 143707. وَاهٌ1 143708. واه1 143709. واها1 143710. واهاً1 143711. وَاهِب1 143712. واهِبٌ1 143713. وَاهِبَة1 Prev. 100
«
Previous

وَاقِيَةُ

»
Next
وَاقِيَةُ:
قال أبو الحسن محمد بن أحمد المقري راوية المتنبي يرد على رجل في رسالة ردّ فيها على المتنبي قال في خطبتها وذكر من صنّفها له قال: وقوله لا زال في واقية من الله باقية، وهذا دعاء يستعمله عوامّ بغداد كالملّاحين والمكرين وغيرهم، وكانت الديلم أول ما دخلت بغداد إذا دعي لأحدهم بهذا الدعاء حرد وزجر الداعي له به، وقال: إنما واقية جبل عندنا بديلمان أو يقولون بجيلان، وهذا يدعو أن يقع عليّ ويبقى.