ضطط
{الضَّطَطُ، مُحَرَّكَةً، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ، وقالَ الأَزْهَرِيّ: هُوَ الوَحَلُ الشَّديدُ من الطِّين،} كالضَّطِيطِ، كأَميرٍ، يُقَالُ: وَقَعْنا فِي {ضَطِيطَةٍ مُنْكَرَةٍ، أَي فِي وَحَلٍ ورَدْغَةٍ. وقالَ ابْن الأَعْرَابِيّ:} الضُّطُطُ، بضَمَّتين: الدَّواهي، كَمَا فِي اللِّسَان والعُبَاب.
{الضَّطَطُ، مُحَرَّكَةً، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ، وقالَ الأَزْهَرِيّ: هُوَ الوَحَلُ الشَّديدُ من الطِّين،} كالضَّطِيطِ، كأَميرٍ، يُقَالُ: وَقَعْنا فِي {ضَطِيطَةٍ مُنْكَرَةٍ، أَي فِي وَحَلٍ ورَدْغَةٍ. وقالَ ابْن الأَعْرَابِيّ:} الضُّطُطُ، بضَمَّتين: الدَّواهي، كَمَا فِي اللِّسَان والعُبَاب.
ضطط
الأزهريُّ: الضَّطط - بالتحريك -: الوحل الشديد من الطين ويقال: وقعنا في ضطيطةٍ منكرةٍ أي في وحل وردغة.
وقال ابن الأعرابي: الضطط - بضمتين -: الدّواهي؟؟
الأزهريُّ: الضَّطط - بالتحريك -: الوحل الشديد من الطين ويقال: وقعنا في ضطيطةٍ منكرةٍ أي في وحل وردغة.
وقال ابن الأعرابي: الضطط - بضمتين -: الدّواهي؟؟
ضطط: ابن الأَعرابي: الضُّطُطُ الدّواهي، وقال غيره: الضَّطِيطُ
الوَحَلُ الشديدُ من الطين. يقال: وقعنا في ضَطِيطةٍ مُنْكَرةٍ أَي في وحَل
ورَدْغةٍ.