بلسن: البُلْسُنُ: العَدَس.
[بلسن] البُلسُنُ بالضم: حَبٌّ كالعدس وليس به.
ب ل س ن
والبُلْسُنُ العَدَس يمانية
والبُلْسُنُ العَدَس يمانية
بلسن: البُلْسُن: العَدَس، يمانية؛ قال الشاعر:
وهل كانت الأَعرابُ تَعْرِف بُلْسُنا
الجوهري: البُلْسُن، بالضم، حَبٌّ كالعدس وليس له.
بلسن
: (البُلْسُنُ، بالضمِّ: العَدَسُ) ، يمانِيَّةٌ.
(و) قيلَ: (حَبٌّ آخَرُ يُشْبِهُهُ) .
(وَفِي الصِّحاحِ: حَبٌّ كالعَدَسِ وليسَ بِهِ؛ (الواحِدَةُ بُلْسُنَةٌ) ، وَلَو قالَ بهاءٍ لكانَ أَوْفَق باصْطِلاحِه وأَخْصَر وكأَنَّه نَسِيَه. (والبَلَسانُ) ، محرَّكةً مَرَّ ذِكْرُه (فِي (ب ل س)) لأنَّ نُونَه زائِدَةٌ.
: (البُلْسُنُ، بالضمِّ: العَدَسُ) ، يمانِيَّةٌ.
(و) قيلَ: (حَبٌّ آخَرُ يُشْبِهُهُ) .
(وَفِي الصِّحاحِ: حَبٌّ كالعَدَسِ وليسَ بِهِ؛ (الواحِدَةُ بُلْسُنَةٌ) ، وَلَو قالَ بهاءٍ لكانَ أَوْفَق باصْطِلاحِه وأَخْصَر وكأَنَّه نَسِيَه. (والبَلَسانُ) ، محرَّكةً مَرَّ ذِكْرُه (فِي (ب ل س)) لأنَّ نُونَه زائِدَةٌ.