شَوْطُ بَراحٍ: ابنُ آوَى. وَشَوْطُ باطِلٍ: لُغَةٌ في السينِ.
والشَّوْطُ: الجَرْيُ مَرَّةً إلى غايَةٍ
ج: أشْواطٌ وكَرِهَ جَماعَةٌ من الفقهاء أن يقالَ لِطَوَفاتِ الطَّوافِ أشْواطٌ، وحائِطٌ عند جبَلِ أُحُدٍ، ومكانٌ بينَ شَرَفَينِ من الأرضِ، يأخُذُ فيه الماء والناسُ، كأنه طَريقُ طُولُهُ مَبْلَغُ صَوْتِ داعٍ ثم يَنْقَطِعُ
ج: ككتابٍ.
وشَوَّطَ تَشْويطاً: طالَ سَفَرُهُ،
وـ القِدْرَ: أغْلاها،
وـ اللَّحْمَ: أنْضَجَهُ،
وـ الصَّقيعُ النَّبْتَ: أحْرَقَهُ.
وتَشَوَّطَ الفَرَسَ: طَرَدَهُ إلى أن أعْيَا.
وشاطٌ: حِصْنٌ بالأندَلُسِ.
وشُوْطٌ: ع بِبلاد طَيِّئٍ.
وكَسَكْرانَ: ع.
والشَّوْطُ: الجَرْيُ مَرَّةً إلى غايَةٍ
ج: أشْواطٌ وكَرِهَ جَماعَةٌ من الفقهاء أن يقالَ لِطَوَفاتِ الطَّوافِ أشْواطٌ، وحائِطٌ عند جبَلِ أُحُدٍ، ومكانٌ بينَ شَرَفَينِ من الأرضِ، يأخُذُ فيه الماء والناسُ، كأنه طَريقُ طُولُهُ مَبْلَغُ صَوْتِ داعٍ ثم يَنْقَطِعُ
ج: ككتابٍ.
وشَوَّطَ تَشْويطاً: طالَ سَفَرُهُ،
وـ القِدْرَ: أغْلاها،
وـ اللَّحْمَ: أنْضَجَهُ،
وـ الصَّقيعُ النَّبْتَ: أحْرَقَهُ.
وتَشَوَّطَ الفَرَسَ: طَرَدَهُ إلى أن أعْيَا.
وشاطٌ: حِصْنٌ بالأندَلُسِ.
وشُوْطٌ: ع بِبلاد طَيِّئٍ.
وكَسَكْرانَ: ع.