I'm now chronically ill and unable to work, and your support helps me pay my bills and keep my websites online. Please consider giving something back for 8 years of developing and providing this service for free; even if you can only give one dollar. - Ikram Hawramani
126711. لَسْد1 126712. لسد9 126713. لَسَدَ 1 126714. لسس7 126715. لسع12 126716. لَسَعَ1126717. لَسَعَ 1 126718. لَسَعَتِ1 126719. لسعته1 126720. لسْعَدِيَّة1 126721. لَسْعَى1 126722. لسف1 126723. لسق7 126724. لَسِقَ1 126725. لَسِقَ 1 126726. لَسْكَر1 126727. لَسُلَامَى1 126728. لِسلامِيّ1 126729. لسَلَّامِيّ1 126730. لَسْلَسَى1 126731. لسم5 126732. لَسَمَ 1 126733. لَسَنَ1 126734. لسن20 126735. لَسَنَ 1 126736. لَسْنَا1 126737. لَسْنُونَة1 126738. لَسِنِيَّة1 126739. لَسْهَب1 126740. لسو2 126741. لَسْوَد1 126742. لَسِّي1 126743. لَسِيسٌ1 126744. لش2 126745. لشا3 126746. لَشَا1 126747. لَشَّاي1 126748. لشب2 126749. لشبن1 126750. لَشْبُونَةُ1 126751. لشر1 126752. لشش3 126753. لشعيا – عليه السلام -....1 126754. لشَّفْرُ1 126755. لشك1 126756. لَشْكَر1 126757. لشلش3 126758. لشمش1 126759. لشمن1 126760. لشو3 126761. لص4 126762. لَصَّ 1 126763. لَصَا1 126764. لصا3 126765. لَصَافِ1 126766. لَصاهُ1 126767. لَصِبَ1 126768. لصب9 126769. لَصَبَ 1 126770. لِصْبَيْن1 126771. لصت6 126772. لَصَتَ 1 126773. لصز2 126774. لصص9 126775. لصغ7 126776. لَصَغَ1 126777. لَصَغَ 1 126778. لصف12 126779. لَصَفَ1 126780. لَصَفُ1 126781. لَصِفَ 1 126782. لَصَقَ1 126783. لصق12 126784. لَصْق الإعلانات1 126785. لَصَقَ 1 126786. لصلص3 126787. لصو5 126788. لَصُوبُ1 126789. لصى1 126790. لصي3 126791. لَضٌّ1 126792. لض1 126793. لَضَّ 1 126794. لضا1 126795. لَضَا1 126796. لضض4 126797. لضغ1 126798. لضلض2 126799. لضم4 126800. لضمه1 126801. لضو1 126802. لطّ1 126803. لط3 126804. لَطَّ1 126805. لَطَّ 1 126806. لطء2 126807. لَطَأَ2 126808. لطأ10 126809. لطئ2 126810. لَطَا3 Prev. 100
«
Previous

لَسَعَ

»
Next
(لَسَعَ)
- فِيهِ «لَا يُلْسَع المؤمِن مِنْ جُحْرٍ مَرَّتَيْن» وَفِي رِوَايَةٍ «لَا يُلْدَغ» اللَّسْع واللَّدْغ سَوَاء. والجُحْر: ثَقْب الحَيَّة، وَهُوَ اسْتِعارة هَاهُنَا: أَيْ لَا يُدْهَى المؤمِنُ مِنْ جِهَة واحِدَة مَرَّتَين، فإنَّه بالأُولَى يَعْتَبر.
قَالَ الخطَّابي: يُروَى بِضَمِّ العَيْن وكَسْرها. فَالضَّمُّ عَلَى وجْه الْخَبَرِ، وَمَعْنَاهُ أنَّ الْمُؤْمِنَ هُوَ الكَيِّس الحازِم الَّذِي لَا يُؤتَى مِنْ جِهة الغَفْلة، فيُخْدَع مَرَّة بَعْدَ مَرَّة، وَهُوَ لَا يَفْطِنُ لِذَلِكَ وَلَا يَشْعُر بِهِ.
وَالْمُرَادُ بِهِ الخِداع فِي أمِر الدِّينِ لَا أمْرِ الدُّنْيَا.
وأمَّا الْكَسْرُ فَعَلى وجْه النَّهْي: أَيْ لَا يُخْدَعَنَّ المؤمِنُ وَلَا يُؤْتَيَنَّ مِنْ نَاحِيَةِ الغَفلة، فيَقَع فِي مَكْرُوهٍ أَوْ شَرٍّ وَهُوَ لَا يَشْعُر بِهِ، ولْيَكُن فَطِناً حَذِراً. وَهَذَا التَّأْوِيلُ يَصْلح أَنْ يَكُونَ لأِمْر الدِين وَالدُّنْيَا مَعًا.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.