علشط
العَلَشَّطُ، كعَمَلَّسٍ، أهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وصَاحِب اللِّسَان، وقالَ العُزَيْزِي: هُوَ السَّيِّئُ الخُلُقِِ. قالَ الصَّاغَانِيّ: وَفِي صِحَّتِها نَظَرٌ، ونَصُّ العُبَاب: أَنا واقِفٌ فِي صِحَّتِه بل بَريءٌ من عُهْدَتِه. قلت: ويُؤَيِّد العُزَيْزِيَّ وُرُودُ العَنَشَّطِ، كَمَا نَقَلَهُ الجَوْهَرِيّ وغيرُه، وفَسَّرُوه بالسَّيِّئِ الخُلُقِ، فَهُوَ على صِحَّتِه تكونُ الَّلامُ بَدَلا من النُّونِ، ومثلُ هَذَا كَثيرٌ، فتَأَمَّلْ ذلِكَ وأَنْصِفْ.
العَلَشَّطُ، كعَمَلَّسٍ، أهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وصَاحِب اللِّسَان، وقالَ العُزَيْزِي: هُوَ السَّيِّئُ الخُلُقِِ. قالَ الصَّاغَانِيّ: وَفِي صِحَّتِها نَظَرٌ، ونَصُّ العُبَاب: أَنا واقِفٌ فِي صِحَّتِه بل بَريءٌ من عُهْدَتِه. قلت: ويُؤَيِّد العُزَيْزِيَّ وُرُودُ العَنَشَّطِ، كَمَا نَقَلَهُ الجَوْهَرِيّ وغيرُه، وفَسَّرُوه بالسَّيِّئِ الخُلُقِ، فَهُوَ على صِحَّتِه تكونُ الَّلامُ بَدَلا من النُّونِ، ومثلُ هَذَا كَثيرٌ، فتَأَمَّلْ ذلِكَ وأَنْصِفْ.