سهنسه
: (افْعَلْ ذَلِك سِهِنساه وسِهِنْساهُ بالكسْرِ فيهمَا وضمِّ الهاءِ) الآخِرَةِ (وكَسْرِها) :
(أَهْمَلَهُ الجوْهرِيُّ.
وقالَ الفرَّاءُ: (أَي آخِرَ كُلِّ شيءٍ) .
(وقالَ ثَعْلَب: لَا يقالُ هَذَا إلاَّ فِي المُسْتَقْبل، لَا يقالُ فَعَلْتُه سِهِنساهِ وَلَا فَعَلْتُه آثِرَ ذِي أثِيرٍ.
وحكَى اللّحْيانيُّ: سِهِنْساهُ ادْخُلْ مَعنا، وسِهِنْساهِ اذْهَبْ مَعَنا، وَإِذا لم يكنْ بَعْده شَيْء قُلْت سِهِنْساهِ قد كانَ كَذَا وَكَذَا.
: (افْعَلْ ذَلِك سِهِنساه وسِهِنْساهُ بالكسْرِ فيهمَا وضمِّ الهاءِ) الآخِرَةِ (وكَسْرِها) :
(أَهْمَلَهُ الجوْهرِيُّ.
وقالَ الفرَّاءُ: (أَي آخِرَ كُلِّ شيءٍ) .
(وقالَ ثَعْلَب: لَا يقالُ هَذَا إلاَّ فِي المُسْتَقْبل، لَا يقالُ فَعَلْتُه سِهِنساهِ وَلَا فَعَلْتُه آثِرَ ذِي أثِيرٍ.
وحكَى اللّحْيانيُّ: سِهِنْساهُ ادْخُلْ مَعنا، وسِهِنْساهِ اذْهَبْ مَعَنا، وَإِذا لم يكنْ بَعْده شَيْء قُلْت سِهِنْساهِ قد كانَ كَذَا وَكَذَا.