شبت
: (الشِّبِتُّ، كطِمِرَ) : أَهمله الجوهريُّ، وَقَالَ الصّاغانيّ: وَهِي (هاذِهِ البَقْلةُ المَعْرُوفةُ) ، وَقَالَ أَبو حنيفَة: نَبْتٌ، وزعَمَ أَنَّ السِّبِتَّ، بالسّين الْمُهْملَة، مُعَرَّبٌ عَنهُ.
قلتُ: وَقد تقدّم أَنَّهما مُعَرَّبا شِوِذْ، وأَنَّ الطّاءِ لُغةٌ فِيهِ، كَمَا يأْتي إِن شاءَ الله تَعَالَى.
وَمِمَّا يُستدرَكُ عَلَيْهِ:
شُبَيْتٌ، كزُبَيْرٍ: جَدُّ شيخِ بعضِ شُيوخنا أَبي عبد اللَّهِ محمّد بن إِبراهيم بنِ محمّد بن محمَّد الشُّبَيْتِيّ الدِّمياطيّ، روى عَن أَبي عبد اللَّهِ محمّد بن محمّد البديريّ.
: (الشِّبِتُّ، كطِمِرَ) : أَهمله الجوهريُّ، وَقَالَ الصّاغانيّ: وَهِي (هاذِهِ البَقْلةُ المَعْرُوفةُ) ، وَقَالَ أَبو حنيفَة: نَبْتٌ، وزعَمَ أَنَّ السِّبِتَّ، بالسّين الْمُهْملَة، مُعَرَّبٌ عَنهُ.
قلتُ: وَقد تقدّم أَنَّهما مُعَرَّبا شِوِذْ، وأَنَّ الطّاءِ لُغةٌ فِيهِ، كَمَا يأْتي إِن شاءَ الله تَعَالَى.
وَمِمَّا يُستدرَكُ عَلَيْهِ:
شُبَيْتٌ، كزُبَيْرٍ: جَدُّ شيخِ بعضِ شُيوخنا أَبي عبد اللَّهِ محمّد بن إِبراهيم بنِ محمّد بن محمَّد الشُّبَيْتِيّ الدِّمياطيّ، روى عَن أَبي عبد اللَّهِ محمّد بن محمّد البديريّ.