28936. السُّنْحُ1 28937. السنح1 28938. السِّنْخُ1 28939. السنخ1 28940. السنَّد1 28941. السند228942. السِّنْدُ1 28943. السَّنْدُ1 28944. السّند1 28945. السَّنَدُ1 28946. السَّنَد3 28947. السَّنَد الْأَخَص1 28948. السَّنَد الْأَعَمّ مُطلقًا أَو من و...1 28949. السَّنَد الْمسَاوِي...1 28950. السِّنْدَأْوُ1 28951. السندال1 28952. السندان1 28953. السندر1 28954. السَّنْدَرَةُ1 28955. السندرة1 28956. السِّنْدَرُوذ1 28957. السندروس1 28958. السنْدَرِيُّ1 28959. السندري1 28960. السندس2 28961. السُّنْدُسُ1 28962. السندل1 28963. السّنْدُوْقُ1 28964. السُّنْدوقُ1 28965. السنديان1 28966. السِّنْدِيَّةُ1 28967. السَّنَرُ1 28968. السَّنْسَقُ1 28969. السنسن1 28970. السنسنة1 28971. السَّنْطُ1 28972. السنط1 28973. السِّنْطاحُ1 28974. السِّنْطَاحُ1 28975. السنْطَبَةُ1 28976. السَّنْطَبَةُ1 28977. السَّنْطَة1 28978. السَّنْطَلَةُ1 28979. السنطور1 28980. السنطير1 28981. السَّنَعُ1 28982. السنع1 28983. السُّنْعُبَةُ1 28984. السنعبة1 28985. السَّنَعْبُقُ1 28986. السَّنَعْبَقُ1 28987. السِّنَّعْفُ1 28988. السَّنْفُ1 28989. السنف1 28990. السِّنِقْطارُ1 28991. السُّنُكُ1 28992. السنكسار1 28993. السنما1 28994. السَّنِماتُ1 28995. السنماتوغراف1 28996. السِّنِمَّارُ1 28997. السنمار1 28998. السنمة1 28999. السّنَن1 29000. السَّنْهاء1 29001. السنهاء1 29002. السنواء1 29003. السنوب1 29004. السنوت1 29005. السنور1 29006. السّنون1 29007. السنون1 29008. السَّنَى1 29009. السّنيَّة1 29010. السنيح1 29011. السنيد1 29012. السنيع1 29013. السنيعة1 29014. السنيف1 29015. السنيق1 29016. السنيم1 29017. السنين1 29018. السنينة1 29019. السنيورية1 29020. السها1 29021. السَّهَابُ1 29022. السهار2 29023. السهاري1 29024. السهاف1 29025. السهاكة1 29026. السِّهَام1 29027. السَّهْبُ2 29028. السهب1 29029. السهبة1 29030. السَّهْبَرَةُ1 29031. السَّهْبَلُ1 29032. السهد1 29033. السُّهْدُ1 29034. السهدة1 29035. السَّهَرُ1 Prev. 100
«
Previous

السند

»
Next
السند
انظر: الأسانيد.
السند: عند أهل الميزان: ما يكون المنع مبنيا عليه، أي ما يكون مصححا لورود المنع إما في نفس الأمر أو في نفس السائل وله صيغ ثلاث: أحدها أن يقال لا نسلم كذا لم لا يجوز أن يكون كذا. الثانية: لا نسلم لزوم ذلك وإنما يلزم لو كان كذا، الثالثة: لا نسلم هذا كيف يكون هذا والحال أنه كذا وعند المحدثين حكاية طريق المتن. 
وقيل: خطأ عن غفلة. وهو ضربان: أحدهما ألا يكون من الإنسان جوالبه ومولداته كمجنون سب إنسانا. الثاني: أن يكون منه مولداته كمن شرب خمرا ثم ظهر منه منكر بلا قصد، والأول معفو عنه، والثاني مؤاخذ به. قال في المصباح: وفرقوا بين الساهي والناسي بأن الناسي إذا ذكر تذكر، والساهي بخلافه والسهوة الغفلة. وسهى إليه: نظر ساكن الطرف. 
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.