Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 3113
1658. العَنَت1 1659. العَنف1 1660. العَنْفَقَة1 1661. العَنَق1 1662. العَنوة1 1663. العِنِّين11664. العَهْد1 1665. العَهد الخارجي1 1666. العَهد الذهني1 1667. العُهْدة1 1668. العَوَارض الذاتية1 1669. العَوَارض السماوية1 1670. العَوَارض الغريبة1 1671. العوارض المكتسبة2 1672. العَوَامل1 1673. العُود1 1674. العَورة1 1675. العَورة الغيلظة1 1676. العَول في اللغة1 1677. العَيَّار1 1678. العَيْب الفاحش1 1679. العَيْب اليسير1 1680. العَيْب لغة1 1681. العِيد1 1682. العِير1 1683. العَين1 1684. العَيْنَة1 1685. الغائط2 1686. الغابر3 1687. الغارم1 1688. الغانم1 1689. الغِبْطة1 1690. الغَبَن1 1691. الغَبِيُّ1 1692. الغُبَيْراء1 1693. الغداء1 1694. الغُدَاف1 1695. الغدَّة1 1696. الغُدُوّ1 1697. الغَدير1 1698. الغِذَاء1 1699. الغَذِيُّ1 1700. الغر2 1701. الغَرائر1 1702. الغِراس1 1703. الغَرْب1 1704. الغُرَّة1 1705. الغَرَر في البيع1 1706. الغَرَض1 1707. الغُرفة1 1708. الغُرم، المَغْرَم، الغَرَامة...1 1709. الغَريم1 1710. الغَزْو والغَزْوة1 1711. الغُسل1 1712. الغِشاء1 1713. الغَشْي1 1714. الغِشيان1 1715. الغَصْب1 1716. الغَصْب في آداب البحث...1 1717. الغضب3 1718. الغَطَارفة1 1719. الغِلّ-1 1720. الغُلام1 1721. الغَلَّة1 1722. الغَلَس1 1723. الغَلَط1 1724. الغُلفة والقُلفة1 1725. الغُلُوُّ في الدين1 1726. الغَلوة1 1727. الغُلول1 1728. الغَمْر1 1729. الغمز بالعين1 1730. الغَموس1 1731. الغناء من الصوت1 1732. الغَنَم1 1733. الغِنى1 1734. الغَنِيمة والمغنم1 1735. الغَوث1 1736. الغُول1 1737. الغِيار1 1738. الغِيبَة1 1739. الغَيْرة1 1740. الغَيْظ1 1741. الغيلة3 1742. الفئَة1 1743. الفائدة3 1744. الفاحشة2 1745. الفَارُّ بالموت1 1746. الفَارِس1 1747. الفَاسِق1 1748. الفًافاء1 1749. الفاكِهة1 1750. الفَالِج1 1751. الفَتح1 1752. الفَتْح على الإمام1 1753. الفَتْق1 1754. الفِتْنَة1 1755. الفَتْوى1 1756. الفَتى والفَتاة والفتيئَة...1 1757. الفَجْر1 Prev. 100
«
Previous

العِنِّين

»
Next
العِنِّين: هو من لا يقدر على الجماع لِكبَرِ سنٍّ أو مرض أو سحرٍ وغيرها.
عَود الشيء على موضوعه بالنقض والإبطال: عبارةٌ عن كون ما شُرع لمنفعة العباد ضرراً لهم، كالأمر بالاصطياد في قوله تعالى: {وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا} [المائدة:2] فإنه شرع لمنفعة العباد فيكون الأمر به للإباحة، فلو كان الأمر به للوجوب لعاد الأمر على موضوعه بالنقض حيث يلزم الإثم والعقوبة بتركه.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.