(مَلَذَ)
(س) فِي حَدِيثِ عَائِشَةَ، وتمَثَّلَتَ بشِعْرِ لَبِيد :
يَتَحدّثون مَخانةً ومَلاذَةً ... ويُعابُ قائلُهم وَإِنْ لَمْ يَشْغَبِ
المَلَاذَةُ: مصدَرُ مَلَذَهُ مَلْذاً ومَلاذَةً. والمَلُوذُ والمَلَاذُ: الَّذِي لَا يَصْدُقُ فِي مَوَدّته.
وأصلُ المَلْذِ: سُرْعةُ المجيءُ والذَّهاب.
(س) فِي حَدِيثِ عَائِشَةَ، وتمَثَّلَتَ بشِعْرِ لَبِيد :
يَتَحدّثون مَخانةً ومَلاذَةً ... ويُعابُ قائلُهم وَإِنْ لَمْ يَشْغَبِ
المَلَاذَةُ: مصدَرُ مَلَذَهُ مَلْذاً ومَلاذَةً. والمَلُوذُ والمَلَاذُ: الَّذِي لَا يَصْدُقُ فِي مَوَدّته.
وأصلُ المَلْذِ: سُرْعةُ المجيءُ والذَّهاب.