فزد
: (لَم يُحْرَمْ مَنْ فُزْدَ لَهُ) ، أَهمَله الجوهريُّ هُنَا، وَقَالَ الأَصمعيُّ: تقولُه الْعَرَب لمن يَصِل إِلى طَرَفٍ من حاجَتِهِ، وَهُوَ يَطْلُب نِهَايَتَها، (أَي مَنْ فُصِدَ لَهُ) ، بالصَّاد، بدلَ الزّاي، وَهُوَ الأَصلُ (وسيأْتي) قَرِيبا، أَي اقنَعْ بِما رُزِقْتَ مِنْهَا، فإِنّكَ غيرُ مَحْرُومٍ.
: (لَم يُحْرَمْ مَنْ فُزْدَ لَهُ) ، أَهمَله الجوهريُّ هُنَا، وَقَالَ الأَصمعيُّ: تقولُه الْعَرَب لمن يَصِل إِلى طَرَفٍ من حاجَتِهِ، وَهُوَ يَطْلُب نِهَايَتَها، (أَي مَنْ فُصِدَ لَهُ) ، بالصَّاد، بدلَ الزّاي، وَهُوَ الأَصلُ (وسيأْتي) قَرِيبا، أَي اقنَعْ بِما رُزِقْتَ مِنْهَا، فإِنّكَ غيرُ مَحْرُومٍ.