فشع
فَشَعَتِ الذُرَةُ، كمَنَعَ، أَهملَه الجَوْهَرِيُّ وصاحِبُ اللِّسانِ، وَقَالَ العُزَيزِيُّ: أَي يَبِسَ، كَذَا فِي النُّسَخِ، وَفِي العُباب: يَبِسَتْ أَطرافُها. وَفِي الأَساس: تَفَشَّعَ فيكَ الشَّيْبُ: تَفَشَّى، وَمِنْه الفُشَّاعُ: الَّذِي يَلتَوي على الشَّجَرِ. قلتُ: وأَمّا الفُشَّاعُ فإنَّه يأْتي لِلمُصَنِّفِ فِي الغَينِ المُعجَمَةِ، وَقد ذكَرَ صاحبُ اللِّسان هَذَا الحرفَ فِي القافِ، قَالَ: قَشَعَتِ الذُّرَةُ: إِذا يَبِسَتْ أَطرافُها قبلَ إناها.
فَشَعَتِ الذُرَةُ، كمَنَعَ، أَهملَه الجَوْهَرِيُّ وصاحِبُ اللِّسانِ، وَقَالَ العُزَيزِيُّ: أَي يَبِسَ، كَذَا فِي النُّسَخِ، وَفِي العُباب: يَبِسَتْ أَطرافُها. وَفِي الأَساس: تَفَشَّعَ فيكَ الشَّيْبُ: تَفَشَّى، وَمِنْه الفُشَّاعُ: الَّذِي يَلتَوي على الشَّجَرِ. قلتُ: وأَمّا الفُشَّاعُ فإنَّه يأْتي لِلمُصَنِّفِ فِي الغَينِ المُعجَمَةِ، وَقد ذكَرَ صاحبُ اللِّسان هَذَا الحرفَ فِي القافِ، قَالَ: قَشَعَتِ الذُّرَةُ: إِذا يَبِسَتْ أَطرافُها قبلَ إناها.