خضو
: (و! الخَضَا) : أَهْمَلَهُ الجَوهرِيُّ.
وقالَ ابنُ دُرَيْد: هُوَ (تَفَتُّتُ الشَّيءِ الرَّطْبِ وانْفِضاخُه) ، وليسَ بثَبْتٍ. وذَكَرَه ابنُ سِيدَه أيْضاً فِي المعتل بالياءِ، وقالَ: قَضَيْنا على هَمْزتِها أنَها ياءٌ لأنَّ اللامَ ياءٌ أَكْثَر مِنْهَا واواً.
قُلْتُ: فالّلائِقُ بِهَذَا الحَرْفِ أَنْ يُشارَ إِلَيْهِ بالواوِ والياءِ، كَمَا يَفْعَلُه المصنِّفُ فِي ذاتِ وَجْهَيْن.
وَفِي التّكْملَةِ: انْشِداخُه بَدَل انْفِضاخُه.
: (و! الخَضَا) : أَهْمَلَهُ الجَوهرِيُّ.
وقالَ ابنُ دُرَيْد: هُوَ (تَفَتُّتُ الشَّيءِ الرَّطْبِ وانْفِضاخُه) ، وليسَ بثَبْتٍ. وذَكَرَه ابنُ سِيدَه أيْضاً فِي المعتل بالياءِ، وقالَ: قَضَيْنا على هَمْزتِها أنَها ياءٌ لأنَّ اللامَ ياءٌ أَكْثَر مِنْهَا واواً.
قُلْتُ: فالّلائِقُ بِهَذَا الحَرْفِ أَنْ يُشارَ إِلَيْهِ بالواوِ والياءِ، كَمَا يَفْعَلُه المصنِّفُ فِي ذاتِ وَجْهَيْن.
وَفِي التّكْملَةِ: انْشِداخُه بَدَل انْفِضاخُه.