حضذ
: (الحُضُذُ، بصمّتين) ، أَهمله الجوهريُّ، وَقَالَ الكسائيُّ: هُوَ (الحُضُضُ) وَهُوَ دَوَاءٌ يُتَّخَذ من أَبوالِ الإِبل، وَقد تقدَّم أَيضاً فِي الدالِ المُهْمَلة، وَيُقَال: الحُضُظُ أَيضاً، وسيأْتي، قَالَ ابنُ دُريد: ذُكِر أَن الخليلَ كانَ يَقوله: وَلم يَعْرِفه أَصحابُنا، وَقَالَ شَمِرٌ: لَيْسَ فِي كَلَام العَرب ضَادٌ مَعَ ظاءٍ غير هاذا الحرفِ، وسيأْتي إِن شاءَ الله تَعَالَى.
: (الحُضُذُ، بصمّتين) ، أَهمله الجوهريُّ، وَقَالَ الكسائيُّ: هُوَ (الحُضُضُ) وَهُوَ دَوَاءٌ يُتَّخَذ من أَبوالِ الإِبل، وَقد تقدَّم أَيضاً فِي الدالِ المُهْمَلة، وَيُقَال: الحُضُظُ أَيضاً، وسيأْتي، قَالَ ابنُ دُريد: ذُكِر أَن الخليلَ كانَ يَقوله: وَلم يَعْرِفه أَصحابُنا، وَقَالَ شَمِرٌ: لَيْسَ فِي كَلَام العَرب ضَادٌ مَعَ ظاءٍ غير هاذا الحرفِ، وسيأْتي إِن شاءَ الله تَعَالَى.