144534. وَرِق1 144535. وَرَق1 144536. ورق19 144537. وَرِقَ1 144538. وَرَقَ 1 144539. ورقاء1144540. وَرْقَاء1 144541. وَرِقانُ1 144542. ورقم1 144543. وَرَقود1 144544. ورك19 144545. وَرِكَ1 144546. وِرْك أيمن1 144547. وَرَّك ووِرْك ووَرِك...1 144548. وَرَكَ 1 144549. وَرْك، وِرْك، وَرِك...1 144550. وَرْك، وِرْك، ورك1 144551. وَرْكانُ1 144552. وَرْكَةُ1 144553. وَرْكَن1 144554. وركن1 144555. وَرْكُوه1 144556. وِرْكَي1 144557. وِرْكي1 144558. ورل11 144559. وَرَلَ 1 144560. ورلز1 144561. ورم17 144562. وَرَم1 144563. وَرِمَ1 144564. وَرَمَ 1 144565. ورمن1 144566. وَرِمِي1 144567. وَرَمِي1 144568. ورن5 144569. وَرَنْتَل1 144570. ورنتل2 144571. ورنج1 144572. وَرَنْخَل1 144573. وَرَنْدَان1 144574. ورندن1 144575. ورنش1 144576. ورنه1 144577. وَرَه1 144578. ورِهَ1 144579. وره11 144580. وَرِهَ1 144581. وَرَهَ 1 144582. وروار1 144583. ورود1 144584. وُرُود1 144585. وَرْوَرُ1 144586. ورور3 144587. وَرْوَرِيّ1 144588. ورول1 144589. ورى11 144590. وَرَى 1 144591. وري12 144592. وريء1 144593. وريات1 144594. وَرْيان1 144595. وَرِيب1 144596. وُرَيْب1 144597. وَرِيت1 144598. وريت1 144599. وَرِيث1 144600. وُرَيْد1 144601. وَرِيد2 144602. وُرَيْدَة1 144603. وَرِيدَة1 144604. وُرَيْديّ1 144605. وَرِيديّ1 144606. وَرِيز1 144607. وَرِيس1 144608. وُرَيْش1 144609. وريش1 144610. وَرِيف1 144611. وَرِيفَة1 144612. وُرَيْك1 144613. وَرِيك1 144614. وُرَيْكَات1 144615. وُرَيْكِي1 144616. وَرِيكِيّ1 144617. وَرِيم1 144618. وُرَيْم1 144619. وز2 144620. وِزّ1 144621. وَزَّ 1 144622. وزء1 144623. وَزَأَ1 144624. وزأ7 144625. وزأت1 144626. وَزَا2 144627. وَزَاَ 1 144628. وَزَّار1 144629. وزارة الدفاع1 144630. وِزَاري1 144631. وَزَّارِي1 144632. وَزَّازِي1 144633. وَزَّاع1 Prev. 100
«
Previous

ورقاء

»
Next
الورقاء: النفس الكلية، وهو اللوح المحفوظ، ولوح القدر، والروح المنفوخ في الصور المستواة بعد كمال تسويتها، وهو أول موجود وجد عن سبب، وهذا السبب هو العقل الأول الذي وجد لا عن سبب غير العناية والامتنان الإلهي؛ فله وجه خاص إلى الحق قبِل به من الحق الوجود. وللنفس وجهان: وجه خاص إلى الحق، ووجه إلى العقل الذي هو سبب وجودها، ولكل موجود وجه خاص به قبل الوجود؛ سواء كان لوجوده سبب أو لا، ولما كان للنفس لطف التنزل من حضائر قدسها إلى الأشباح المسواة سميت بالورقاء؛ لحسن تنزلها من الحق، ولطفٌ بسطوتها إلى الأرض، وقد سماها بعض الحكماء: النفوس الجزئية.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.