141089. هبأ2 141090. هبا8 141091. هَبَا2 141092. هِبَا1 141093. هِبَا الله1 141094. هباء2141095. هَبَّاء1 141096. هَبَاء1 141097. هَبَائلي1 141098. هِبَاب1 141099. هبات1 141100. هَبَّاج1 141101. هَبَّادِيّ1 141102. هَبَّازِيّ1 141103. هَبّاش1 141104. هبّاط1 141105. هَبّاط1 141106. هَبَّال1 141107. هُبَالَةُ1 141108. هَبَّالَة1 141109. هُبَالَة1 141110. هَبَالَة1 141111. هَبَاهِب1 141112. هبايب1 141113. هَبَبَ1 141114. هبب11 141115. هبة2 141116. هِبَة1 141117. هِبَة الله1 141118. هَبَتَ1 141119. هبت12 141120. هَبِت الله1 141121. هَبَتَ 1 141122. هبتر1 141123. هبث6 141124. هَبَثَ 1 141125. هَبَجَ1 141126. هبج13 141127. هَبَجَ 1 141128. هبجه2 141129. هبخ6 141130. هَبَخَ 1 141131. هَبَدَ1 141132. هبد11 141133. هَبَدَ 1 141134. هَبْدَة1 141135. هَبَديّ1 141136. هبذ7 141137. هَبَذَ 1 141138. هَبَذَاء1 141139. هَبَرَ1 141140. هبر12 141141. هَبَرَ 1 141142. هَبْراثانُ1 141143. هَبْرَاثان1 141144. هَبَراجِي1 141145. هَبِرَان1 141146. هَبْرَة1 141147. هبرث1 141148. هبرثن1 141149. هبرج6 141150. هبرد3 141151. هبردانة1 141152. هبرز4 141153. هبرس3 141154. هَبْرَسي1 141155. هبرق3 141156. هبرك4 141157. هبركع2 141158. هبركل2 141159. هبركن1 141160. هبرم4 141161. هَبَرُوت1 141162. هَبَزَ1 141163. هبز6 141164. هَبَزَ 1 141165. هَبَزَتَان1 141166. هبس5 141167. هَبَسِيّ1 141168. هبش12 141169. هَبَشَ 1 141170. هبص6 141171. هَبَصَ 1 141172. هَبَصِيّ1 141173. هَبَصي1 141174. هبط20 141175. هبّط2 141176. هَبَطَ2 141177. هَبَط1 141178. هَبَطَ إلى1 141179. هبّط العِدل1 141180. هبط قلبه1 141181. هَبَطَ 1 141182. هبطه1 141183. هَبَعَ1 141184. هبع8 141185. هَبَعَ 1 141186. هَبَغَ1 141187. هبغ8 141188. هَبَغَ 1 Prev. 100
«
Previous

هباء

»
Next
هباء: بهباء بجشع، بشره (بقطر).
هبو: نفخة، نفحة، ريح عابرة، جافلة من تراب الأرض (بقطر).
هبيان جمع هبياية: شره، بطين، نهم.
هبيان على: جائع، شره جداً (بقطر).
الحضرة الهبائية: أنظر بداية الفقرة.
الهباء: هو الذي فتح الله فيه أجساد العالم؛ مع أنه لا عين له في الوجود إلا بالصورة التي فتحت فيه، ويسمى بالعنقاء، من حيث إنه يسمع، ولا وجود له في عينه، ويسمى أيضًا بالهيولي. ولما كان الهباء، نظرًا إلى ترتيب مراتب الوجود في المرتبة الرابعة بعد العقل الأول والنفس الكلية والطبيعة الكلية، خصه بكونه جوهرًا، فتحت فيه صور الأجسام؛ إذ دون مرتبته مرتبة الجسم الكلي، ولا تتعقل هذه المرتبة الهبائية إلا كتعقل البياض والسواد في الأبيض والأسود، فالسواد والبياض في المعقولية والحس متعلق بالأبيض والأسود.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.