(قَعَطَ)
(هـ) فِيهِ «أَنَّهُ نَهَى عَنِ الاقْتِعاط» هُوَ أَنْ يَعْتَمَّ بالعِمامة وَلَا يَجْعل مِنْهَا شَيْئًا تَحْتَ ذَقَنه. وَيُقَالُ للعِمامة: المِقْعَطَة.
وَقَالَ الزَّمَخْشَرِيُّ: «المِقْعَطَة والمِقْعَط : مَا تعَصِّب بِهِ رأسَك» .
(هـ) فِيهِ «أَنَّهُ نَهَى عَنِ الاقْتِعاط» هُوَ أَنْ يَعْتَمَّ بالعِمامة وَلَا يَجْعل مِنْهَا شَيْئًا تَحْتَ ذَقَنه. وَيُقَالُ للعِمامة: المِقْعَطَة.
وَقَالَ الزَّمَخْشَرِيُّ: «المِقْعَطَة والمِقْعَط : مَا تعَصِّب بِهِ رأسَك» .