سَعَطَه الدَّواءَ، كمنَعَه ونَصَرَه،
وأسْعَطَه إيَّاه سَعْطَةً واحِدةً وإسْعاطَةً واحِدةً: أدخَلَهُ في أنْفِهِ فاسْتَعَطَ.
والسَّعُوطُ، كصَبورٍ: ذلك الدَّواءُ.
والمُسْعُطُ، بالضم وكمِنْبَرٍ: ما يُجْعَلُ فيه، ويُصَبُّ منه في الأنْفِ.
السَّعيطُ: دُرْدِيُّ الخَمْرِ، والريحُ الطَّيِّبَةُ من خَمْرٍ ونحوِها، أو من كلِّ شيءٍ، والبانُ ودُهْنُه، ودهن الخَرْدَلِ، وحِدَّةُ الريحِ وذَكاؤُها،
كالسُّعاطِ.
واسْتَعَطَ: شَمَّ بَوْلَ الناقةِ، فَدَخَلَ في أنْفِه.
وأسْعَطَه عِلْماً: بالَغَ في إفْهامه.
وـ الرُّمْحَ: طَعَنَه به في أنْفِه.
وأسْعَطَه إيَّاه سَعْطَةً واحِدةً وإسْعاطَةً واحِدةً: أدخَلَهُ في أنْفِهِ فاسْتَعَطَ.
والسَّعُوطُ، كصَبورٍ: ذلك الدَّواءُ.
والمُسْعُطُ، بالضم وكمِنْبَرٍ: ما يُجْعَلُ فيه، ويُصَبُّ منه في الأنْفِ.
السَّعيطُ: دُرْدِيُّ الخَمْرِ، والريحُ الطَّيِّبَةُ من خَمْرٍ ونحوِها، أو من كلِّ شيءٍ، والبانُ ودُهْنُه، ودهن الخَرْدَلِ، وحِدَّةُ الريحِ وذَكاؤُها،
كالسُّعاطِ.
واسْتَعَطَ: شَمَّ بَوْلَ الناقةِ، فَدَخَلَ في أنْفِه.
وأسْعَطَه عِلْماً: بالَغَ في إفْهامه.
وـ الرُّمْحَ: طَعَنَه به في أنْفِه.