مينج
: واستدرك عَلَيْهِ:
{مَيَانَجُ، بِالْفَتْح فِي حُرُوفه كلّها: قَالَ ياقوت فِي (المعجم) : أَعجميٌّ لَا أَعرف مَعْنَاهُ. قَالَ أَبو الْفضل: هُوَ مَوْضِعٌ بِالشَّام، وَلَيْسَت أَعرِف فِي أَيّ موضعٍ هُوَ مِنْهُ. يُنسَب إِليه أَبو بكر يوسفُ بنُ القاسمِ بنِ يُوسفَ المَيَانَجيّ، سمع محمَّدَ بنَ عبدِ الله السَّمَرْقَنْديّ} بالمَيَانَجِ، ووَليَ القضاءَ بدمشقَ، وتُوُفِّيَ سنة 375؛ وأَبو مسعودٍ صالحُ بن أَحمدَ بنِ القاسمِ المَيَانَجيّ، وأَبو عبد الله أَحمد بن طَاهِر بن المُنَجّم {- المَيَانَجيّ، كلّ هاذا عَن ابْن طاهرٍ. قَالَ: وَقد يُنْسَب إِلى مَيانَه:} - مَيَانَجيّ، وَهُوَ بلدٌ بأَذْرَبِيجانَ، مِنْهَا القَاضِي أَبو الْحُسَيْن عليّ بن الحَسن الميَانَجيّ، قَاضِي هَمَذانَ، وولدُه أَبو بكرٍ محمّدٌ، وحفيدُه عَيْنُ القُضاةِ عبدُ الله بن محمّد؛ وكلّهم فُضلاءُ بُلَغاءُ.
: واستدرك عَلَيْهِ:
{مَيَانَجُ، بِالْفَتْح فِي حُرُوفه كلّها: قَالَ ياقوت فِي (المعجم) : أَعجميٌّ لَا أَعرف مَعْنَاهُ. قَالَ أَبو الْفضل: هُوَ مَوْضِعٌ بِالشَّام، وَلَيْسَت أَعرِف فِي أَيّ موضعٍ هُوَ مِنْهُ. يُنسَب إِليه أَبو بكر يوسفُ بنُ القاسمِ بنِ يُوسفَ المَيَانَجيّ، سمع محمَّدَ بنَ عبدِ الله السَّمَرْقَنْديّ} بالمَيَانَجِ، ووَليَ القضاءَ بدمشقَ، وتُوُفِّيَ سنة 375؛ وأَبو مسعودٍ صالحُ بن أَحمدَ بنِ القاسمِ المَيَانَجيّ، وأَبو عبد الله أَحمد بن طَاهِر بن المُنَجّم {- المَيَانَجيّ، كلّ هاذا عَن ابْن طاهرٍ. قَالَ: وَقد يُنْسَب إِلى مَيانَه:} - مَيَانَجيّ، وَهُوَ بلدٌ بأَذْرَبِيجانَ، مِنْهَا القَاضِي أَبو الْحُسَيْن عليّ بن الحَسن الميَانَجيّ، قَاضِي هَمَذانَ، وولدُه أَبو بكرٍ محمّدٌ، وحفيدُه عَيْنُ القُضاةِ عبدُ الله بن محمّد؛ وكلّهم فُضلاءُ بُلَغاءُ.