135060. مُنْتَخِر1 135061. مُنْتَرَك1 135062. مُنْتَزَه2 135063. مُنْتَسِل1 135064. مُنْتَشِر1 135065. منتشرة1135066. مُنْتَصِر1 135067. مُنْتَصِريَّة1 135068. مُنْتَصِف1 135069. مُنْتَصَف1 135070. مُنْتَصِفَة1 135071. مُنْتَظَر1 135072. مُنْتَظِر1 135073. منتظر1 135074. مُنْتَظِريّ1 135075. مُنْتَظَم1 135076. مُنْتَقَى1 135077. مُنْتَهاء1 135078. مُنْتَهِرا1 135079. مُنْتَهَى1 135080. منتهى الإشارات1 135081. مُنْتَهِي1 135082. مَنْتُولِيّ1 135083. مُنْتِي1 135084. مِنَّتِيّ1 135085. مِنْتِير1 135086. مَنْتِيشَةُ1 135087. منثان1 135088. منج4 135089. مُنج1 135090. مِنْجَار1 135091. منجان1 135092. مَنْجَانُ1 135093. منجانة1 135094. مَنْجَانيٌّ1 135095. منجة1 135096. مُنْجِح1 135097. مُنْجَخ1 135098. مُنْجِد1 135099. مُنَجِّد1 135100. مُنْجِدَة1 135101. مُنَجِّدَة1 135102. مِنْجَدَة1 135103. مِنْجَرَة1 135104. مَنَجَفَ1 135105. منجف1 135106. مَنْجَل1 135107. مِنْجَل1 135108. مِنْجَلٌ1 135109. مِنْجلة1 135110. مِنْجَلو1 135111. منجن3 135112. منجنق1 135113. منجنن1 135114. منجنون2 135115. منجنيق3 135116. منجو1 135117. مَنْجوَتة1 135118. مَنْجُود1 135119. مَنْجُور1 135120. مَنْجُورُ1 135121. مَنْجُوران1 135122. مَنْجُوزيّ1 135123. منجوق1 135124. مَنْجُول1 135125. مَنْجَى1 135126. مُنْجِي1 135127. مُنَجِّي1 135128. منح16 135129. مَنَحَ2 135130. مَنَحَ 1 135131. مُنْحَلّ1 135132. مُنْحِل1 135133. مُنْحَل1 135134. مُنَحَلفي1 135135. منحمن1 135136. منحني1 135137. منحه1 135138. مَنَحَهُ1 135139. مَنْحُوف1 135140. مَنْحول1 135141. مَنْحِيَّة1 135142. منخال1 135143. مُنَخِّر1 135144. مِنْخَر1 135145. مِنْخِر1 135146. مُنخِّرة1 135147. مَنْخُل1 135148. مُنْدُ1 135149. مند3 135150. مَنْد1 135151. مند بونة1 135152. مندا1 135153. مَنْدَبٌ1 135154. مندبور1 135155. مُنْدَتِر1 135156. مندد2 135157. مَنْدَدٌ1 135158. مندر1 135159. مُنْدِر1 Prev. 100
«
Previous

منتشرة

»
Next
المنتشرة: هي التي حكم فيها بضرورة ثبوت المحمول للموضوع أو سلبه عنه، في وقت غير معين من أوقات وجود الموضوع؛ لا دائمًا بحسب الذات، فإن كانت موجبة كقولنا بالضرورة: كل إنسان متنفس في وقت ما لا دائمًا، كان تركيبها من موجبة منشرة مطلقة، وهي قولنا بالضرورة: كل إنسان متنفس في وقت ما، وسالبة مطلقة عامة، أي قولنا: لا شيء من الإنسان بمتنفس بالفعل الذي هو مفهوم اللادوام، وإن كانت سالبة كقولنا بالضرورة: لا شيء من الإنسان بمتنفس في وقت ما لا دائمًا، فتركيبها من سالبة منتشرة، هي الجزء الأول، وموجبة مطلقة عامة، وهي اللادوام.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.