مضحل
امْضَحَلَّ الشّيءُ، بتقديمِ الْمِيم على الضّادِ، كتبه بالحُمرَةِ مَعَ أَنَّ الجَوْهَرِيّ ذكرَه فِي تركيبِ ضحل وَقَالَ: إنَّها لُغَةٌ للكِلابِيينَ فِي اضْمَحَلَّ بِتَقْدِيم الضّادِ على الميمِ، حَكَاهَا أَبو زيدٍ، وَهُوَ على القَلْبِ، وامْضَحَنَّ، بالنُّونِ، على البدَلِ عَن يَعقوبَ، قالَ: والدَّليلُ على أَنَّه مَقلوبٌ أَنَّ المَصدَرَ إنَّما هُوَ اضْمِحْلالٌ، وَلَا يقولونَ: امْضِحْلالٌ، وَقد تقدَّم ذلكَ للمُصنِّفِ فِي ضمحل وتكلَّمنا عَنهُ.
امْضَحَلَّ الشّيءُ، بتقديمِ الْمِيم على الضّادِ، كتبه بالحُمرَةِ مَعَ أَنَّ الجَوْهَرِيّ ذكرَه فِي تركيبِ ضحل وَقَالَ: إنَّها لُغَةٌ للكِلابِيينَ فِي اضْمَحَلَّ بِتَقْدِيم الضّادِ على الميمِ، حَكَاهَا أَبو زيدٍ، وَهُوَ على القَلْبِ، وامْضَحَنَّ، بالنُّونِ، على البدَلِ عَن يَعقوبَ، قالَ: والدَّليلُ على أَنَّه مَقلوبٌ أَنَّ المَصدَرَ إنَّما هُوَ اضْمِحْلالٌ، وَلَا يقولونَ: امْضِحْلالٌ، وَقد تقدَّم ذلكَ للمُصنِّفِ فِي ضمحل وتكلَّمنا عَنهُ.