قيذ
: ( {أَقَيْاذٌ) ، كأَشراف، أَهملَه الجوهريّ، وَقَالَ الأَصمعيّ: هُوَ (فِي قوْلِ المَرَّارِ الفَقْعَسِيّ) وأَوله:
دَارٌ لِسُعْدَى وَابْنَتَيْ مُعَاذِ
أَزْمَانَ حُلْوُ الَعيْشِ ذُو لِذَاذِ
إِذِ النَّوعى تَدْنُو عَنِ الحِوَاذِ
(كَأَنَّهَا والعَهْدَ مِنْ} أَقْيَاذِ
أُسُّ جَرَامِيز عَلَى وِجَاذِ) . (ع) أَي مَوضِع، وسيأْتي فِي وجذ أَنه قَوحلُ أَبي مُحَمَّدٍ الفَقْعَسِيّ يَصِفُ الأَثافِيَّ، فالضَّمِير فِي أَنها راجعٌ إِليها.
: ( {أَقَيْاذٌ) ، كأَشراف، أَهملَه الجوهريّ، وَقَالَ الأَصمعيّ: هُوَ (فِي قوْلِ المَرَّارِ الفَقْعَسِيّ) وأَوله:
دَارٌ لِسُعْدَى وَابْنَتَيْ مُعَاذِ
أَزْمَانَ حُلْوُ الَعيْشِ ذُو لِذَاذِ
إِذِ النَّوعى تَدْنُو عَنِ الحِوَاذِ
(كَأَنَّهَا والعَهْدَ مِنْ} أَقْيَاذِ
أُسُّ جَرَامِيز عَلَى وِجَاذِ) . (ع) أَي مَوضِع، وسيأْتي فِي وجذ أَنه قَوحلُ أَبي مُحَمَّدٍ الفَقْعَسِيّ يَصِفُ الأَثافِيَّ، فالضَّمِير فِي أَنها راجعٌ إِليها.