السين والتاء والنون س ت ن
الأَسْتَنُ أُصُولُ الشَّجرِ البَالِي واحدتُه أَسْتَنَةٌ وقال أبو حَنيفَةَ الأسْتَنُ على وزْنِ أَحْمَرَ شَجَرٌ يَفْشُو في منَابِتِه ويَكْثُر وإذا نظر الناظِر إليه من بُعدٍ شبَّهَهُ شَخُوصَ النَّاسِ قال النابِغَةُ
(تَحيدُ عن أسْتَنٍ سُودٍ أسافِلُهُ ... مِثْلِ الآقاء الغَوادِي تَحْمِلُ الحُزَمَا)
ويُرْوَى مَشْيَ الإِماءِ الغَوادِي
الأَسْتَنُ أُصُولُ الشَّجرِ البَالِي واحدتُه أَسْتَنَةٌ وقال أبو حَنيفَةَ الأسْتَنُ على وزْنِ أَحْمَرَ شَجَرٌ يَفْشُو في منَابِتِه ويَكْثُر وإذا نظر الناظِر إليه من بُعدٍ شبَّهَهُ شَخُوصَ النَّاسِ قال النابِغَةُ
(تَحيدُ عن أسْتَنٍ سُودٍ أسافِلُهُ ... مِثْلِ الآقاء الغَوادِي تَحْمِلُ الحُزَمَا)
ويُرْوَى مَشْيَ الإِماءِ الغَوادِي