جتت: التَّهْذيبُ: أَهمله الليث. ثعلب عن ابن الأَعرابي: الجَتُّ
الجَسُّ للكَبْش لتَنْظُرَ أَسَمِينٌ أَم لا.
جتت
: (! الجَتُّ) : أَهمله اللّيث، والجوهريُّ وروى ثَعْلَب عَن ابْن الأَعرابيّ: هُوَ (جَسُّ الكَبْشِ لِيُعْرَفَ سِمَنُهُ مِن هُزالِه) ، كَذَا فِي التَّهْذيب. قَالَ شيخُنا: قيل: أَصلُه جسّ، وأُبْدِلتْ سِينُه تَاء، كَمَا قِيل فِي الجِبْت، وصرّحَ قومٌ بأَنّه غير عربيَ للعلَّة الّتي ذكرهَا الجَوْهَريُّ، بل هِيَ فِي هاذا أَشدُّ للاتِّصال.
: (! الجَتُّ) : أَهمله اللّيث، والجوهريُّ وروى ثَعْلَب عَن ابْن الأَعرابيّ: هُوَ (جَسُّ الكَبْشِ لِيُعْرَفَ سِمَنُهُ مِن هُزالِه) ، كَذَا فِي التَّهْذيب. قَالَ شيخُنا: قيل: أَصلُه جسّ، وأُبْدِلتْ سِينُه تَاء، كَمَا قِيل فِي الجِبْت، وصرّحَ قومٌ بأَنّه غير عربيَ للعلَّة الّتي ذكرهَا الجَوْهَريُّ، بل هِيَ فِي هاذا أَشدُّ للاتِّصال.