بقن: انظر: بقق.
بقن: الأَزهري: أَما بقن فإن الليث أَهمله، وروى ثعلب عن ابن الأَعرابي:
أَبْقَن إذا أَخضَبَ جَنابُه واخضرَّت نِعالُه. والنِّعالُ: الأَرضون
الصُّلبة.
بقن
: (أَبْقَنَ) :
(أَهْمَلَهُ الجوْهرِيُّ.
وقالَ ثَعْلَب عَن ابنِ الأعْرابيِّ: (أَبْقَنَ) إِذا (أَخْصَبَ جَنابُهُ) واخْضَرَّتْ نِعالُه. والنِّعالُ: الأَرضونَ الصُّلْبَةُ.
(وأَحمدُ بنُ بَقَنَّةَ، محرَّكةً مُشدَّدَةٌ: وَزِيرُ) دَوْلةِ (العَلَوِيِّينَ من بَني حَمُّودٍ بالأَنْدَلُسِ) .
: (أَبْقَنَ) :
(أَهْمَلَهُ الجوْهرِيُّ.
وقالَ ثَعْلَب عَن ابنِ الأعْرابيِّ: (أَبْقَنَ) إِذا (أَخْصَبَ جَنابُهُ) واخْضَرَّتْ نِعالُه. والنِّعالُ: الأَرضونَ الصُّلْبَةُ.
(وأَحمدُ بنُ بَقَنَّةَ، محرَّكةً مُشدَّدَةٌ: وَزِيرُ) دَوْلةِ (العَلَوِيِّينَ من بَني حَمُّودٍ بالأَنْدَلُسِ) .