بعنس
أبو عمرو: البَعْنَس: الأمة الرعناء.
وقال ابن الأعرابي: بَعْنَسَ الرجل: إذا ذَلَّ بخدمةٍ أو غيرها.
أبو عمرو: البَعْنَس: الأمة الرعناء.
وقال ابن الأعرابي: بَعْنَسَ الرجل: إذا ذَلَّ بخدمةٍ أو غيرها.
بعنس
البَعْنَس، كَجَعْفَرٍ، أهمله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ أَبُو عَمْرو: هِيَ الأَمَةُ الرَّعْناء. قَالَ ابْن الأَعْرابِيّ: بَعْنَسَ الرجلُ، إِذا ذَلَّ بخِدمَةٍ أَو غَيْرِها، هَكَذَا أَوْرَده الصَّاغانِيّ، وَهُوَ فِي التَّهْذِيب للأزهريِّ، والعجَبُ من صاحبِ اللِّسان حيثُ تَرَكَه هُنَا، وَقد تَصحَّفَ عَلَيْهِ، وسنذْكُره فِيمَا بعد
البَعْنَس، كَجَعْفَرٍ، أهمله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ أَبُو عَمْرو: هِيَ الأَمَةُ الرَّعْناء. قَالَ ابْن الأَعْرابِيّ: بَعْنَسَ الرجلُ، إِذا ذَلَّ بخِدمَةٍ أَو غَيْرِها، هَكَذَا أَوْرَده الصَّاغانِيّ، وَهُوَ فِي التَّهْذِيب للأزهريِّ، والعجَبُ من صاحبِ اللِّسان حيثُ تَرَكَه هُنَا، وَقد تَصحَّفَ عَلَيْهِ، وسنذْكُره فِيمَا بعد