I'm chronically ill and often unable to work, and I need your help to maintain my websites. Please consider donating even if it is 1 dollar. - Ikram Hawramani

Al-Munāwī, al-Tawqīf ʿalā Muhimmāt al-Taʿārīf التوقيف على مهمات التعاريف للمناوي

ا
ب
ت
ج
ح
خ
د
ذ
ر
س
ش
ص
ض
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 2929
1644. الطب1 1645. الطب الروحاني1 1646. الطبع1 1647. الطبق1 1648. الطبيب الروحاني1 1649. الطبيعة21650. الطرار2 1651. الطراز1 1652. الطرب1 1653. الطرح2 1654. الطرد1 1655. الطرس2 1656. الطرف1 1657. الطري2 1658. الطريف2 1659. الطريق2 1660. الطريق الإني1 1661. الطريق اللمي1 1662. الطعم1 1663. الطعن1 1664. الطغام2 1665. الطغيان3 1666. الطفل1 1667. الطفيف2 1668. الطفيلي2 1669. الطل3 1670. الطلاق1 1671. الطلب1 1672. الطمأنينة1 1673. الطمث2 1674. الطمس1 1675. الطمع2 1676. الطواف1 1677. الطوالع2 1678. الطوع2 1679. الطوق2 1680. الطين2 1681. الظاهر2 1682. الظرف1 1683. الظرف اللغوي1 1684. الظرفية1 1685. الظفرة2 1686. الظل5 1687. الظل الأول3 1688. الظلم2 1689. الظلمة1 1690. الظن3 1691. الظهار1 1692. الظهر1 1693. العاتق3 1694. العادة3 1695. العارض2 1696. العارف3 1697. العارية3 1698. العازب1 1699. العالم2 1700. العام2 1701. العامل2 1702. العامل السماعي1 1703. العامل القياسي1 1704. العامل المعنوي1 1705. العبء2 1706. العبادة4 1707. العبادلة4 1708. العبارة الجلية1 1709. العبث2 1710. العبد2 1711. العبرة1 1712. العبودية2 1713. العبوس1 1714. العتاب4 1715. العتاد2 1716. العترة2 1717. العترسة1 1718. العتق2 1719. العتل2 1720. العتمة1 1721. العته3 1722. العتيد2 1723. العتيق1 1724. العثور2 1725. العج1 1726. العجالة2 1727. العجب3 1728. العجز2 1729. العجلة2 1730. العجمة3 1731. العداد1 1732. العدالة2 1733. العداوة1 1734. العدة3 1735. العدد2 1736. العدل2 1737. العدل التحقيقي1 1738. العدل التقديري1 1739. العدل عند النحاة1 1740. العدن1 1741. العدو1 1742. العدوان1 1743. العدوى1 Prev. 100
«
Previous

الطبيعة

»
Next
الطبيعة: القوة السارية في الأجسام التي بها يصل الجسم إلى كماله الطبيعي، كذا قرره ابن الكمال. وفي المصباح: الطبع الجبلة التي خلق عليها الإنسان، والطبيعة مزاج الإنسان المركب من الأخلاط. وقال الراغب. الطبع تصور الشيء بصورة ما كطبع السكة الدرهم، وهو أعم من الختم وأخص من النقش، والطابع والخاتم: ما يطبع به ويختم، وبه اعتبر الطبع والطبيعة التي هي السجية، فإن ذلك هو نقش النفس بصورة ما من حيث الخلقة أو العادة، وهو فيما ينقش به من جهة الخلقة أغلب، ولذلك قيل: "وتأبى الطباع على الناقل". وطبيعة الدواء ما سخره الله له من مزاجه.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Munāwī, al-Tawqīf ʿalā Muhimmāt al-Taʿārīf التوقيف على مهمات التعاريف للمناوي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.