18644. الثَّوَاب2 18645. الثوب1 18646. الثَّوْب1 18647. الثَّوْبُ1 18648. الثوب البِذلة1 18649. الثّوبانية118650. الثوة1 18651. الثُّوثُوزُ1 18652. الثَّوْجُ1 18653. الثَّوْرُ1 18654. الثور1 18655. الثورة1 18656. الثُّوَعُ1 18657. الثَّوْلُ1 18658. الثول1 18659. الثولاء1 18660. الثُّومُ1 18661. الثوم1 18662. الثُّومَةُ1 18663. الثّومنية1 18664. الثَّوْهَدُ1 18665. الثوي1 18666. الثوية1 18667. الثوِيّةُ1 18668. الثُّوَيرُ1 18669. الثُّوَيْناء1 18670. الثوينى1 18671. الثيب1 18672. الثّيّب2 18673. الثّيِّبة1 18674. الثِّيَّةُ1 18675. الثَّيْتَلُ1 18676. الثَّيلُ1 18677. الثيل1 18678. الثَّيِّلَةُ1 18679. الثِّينُ1 18680. الجَأْبُ1 18681. الجأب1 18682. الجأبة1 18683. الجَأْجَاءُ1 18684. الجأر1 18685. الجَأْزُ1 18686. الجَأْشُ1 18687. الجأش1 18688. الجَأْنَبُ1 18689. الجَأَى1 18690. الجؤار1 18691. الجؤجؤ1 18692. الجؤذر2 18693. الجؤشوش1 18694. الجُؤْنَةُ1 18695. الجئاوة1 18696. الجئوة1 18697. الْجَائِحَة1 18698. الجائِذُ1 18699. الجائر2 18700. الْجَائِز1 18701. الجائِز1 18702. الجائِزَةُ1 18703. الْجَائِزَة1 18704. الجائض والجائظ1 18705. الجائف1 18706. الْجَائِفَة2 18707. الجَائِفَة1 18708. الجَابُ1 18709. الجَابَتَان1 18710. الجابريُّ1 18711. الجابه2 18712. الجابي1 18713. الْجَابِيَة1 18714. الجابيَةُ1 18715. الجاثَليقُ1 18716. الجاثليق1 18717. الجاثوم1 18718. الجاجَةُ1 18719. الجاحظ1 18720. الجاحظة1 18721. الجاحظية4 18722. الجاحم1 18723. الجادة1 18724. الجادوف1 18725. الجادي2 18726. الجادياء1 18727. الجاذب1 18728. الجَاذِبُ1 18729. الجاذبة1 18730. الجَاذِبةُ1 18731. الجاذبية1 18732. الجاذي1 18733. الجاذية1 18734. الجار2 18735. الْجَار2 18736. الجارُ1 18737. الجارة1 18738. الْجَارِح1 18739. الجَارِحُ1 18740. الْجَارِحَة1 18741. الجارز1 18742. الجارزة1 18743. الجارن1 Prev. 100
«
Previous

الثّوبانية

»
Next
الثّوبانية:
[في الانكليزية] Al -Thaubaniyya (sect)
[ في الفرنسية] Al -Thaubaniyya (secte)
فرقة من المرجئة أصحاب ثوبان المرجئ، قالوا الإيمان هو المعرفة والإقرار بالله وبرسوله وبكل ما لا يجوز في العقل أن يعقله. وأما ما جاز في العقل أن يعقله فليس الاعتقاد به من الإيمان، وهؤلاء كلهم على أنّه تعالى لو عفا في القيامة عن عاص لعفا عن كل من هو مثله، وكذا لو أخرج واحدا من النار لأخرج كل من هو مثله، ولم يجزموا بخروج المؤمنين من النار. وقد جمع ابن غيلان منهم بين الإرجاء والقدر أي إسناد أفعال العباد إلى العباد، وقال بالخروج حيث زعم جواز أن لا يكون الإمام قرشيا، كذا في شرح المواقف.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.