تعص
. التَّعْصُوصَةُ، بالضَّمِّ، أَهْمَلَه الجَوْهَرِيُّ، وهُوَ لُغَةُ الحِجَازِ، مِثْلُ البُعْصُوصَة، بالمُوَحَّدَةِ فِي لُغَةِ غَيْرِهِم، قَالَهُ اللَّيْثُ، وقَدْ تَقَدَّم. وقالَ ابنُ دُرَيْدٍ: تَعِصَ، كفَرِحَ تَعَصاً: اشْتَكَى عَصَبَه مِنْ كَثْرَةِ المَشْيِ. والتَّعَصُ، مُحَرَّكَةً، كالمَعَصِ، قالَ ابنُ دُرَيْدٍ: ولَيْسَ بثَبْتِ، نَقَلَه الصّاغَانِيُّ وصاحِبُ اللِّسَانِ.
. التَّعْصُوصَةُ، بالضَّمِّ، أَهْمَلَه الجَوْهَرِيُّ، وهُوَ لُغَةُ الحِجَازِ، مِثْلُ البُعْصُوصَة، بالمُوَحَّدَةِ فِي لُغَةِ غَيْرِهِم، قَالَهُ اللَّيْثُ، وقَدْ تَقَدَّم. وقالَ ابنُ دُرَيْدٍ: تَعِصَ، كفَرِحَ تَعَصاً: اشْتَكَى عَصَبَه مِنْ كَثْرَةِ المَشْيِ. والتَّعَصُ، مُحَرَّكَةً، كالمَعَصِ، قالَ ابنُ دُرَيْدٍ: ولَيْسَ بثَبْتِ، نَقَلَه الصّاغَانِيُّ وصاحِبُ اللِّسَانِ.