عجلد
: (العُجَلِدُ، كَعُلَبِطٍ وعُلابِطٍ: اللَّبَن الخاثِرُ) جِدًّا المتَكبِّدُ، كعُجَلِطٍ، وعُجالِطٍ، وعُثَلِط، وعُكَلِطٍ.
(وَتَعَجْلَدَ الأَمْرُ عَظُمَ واشْتَدَّ) ، نقلَه الصاغانيُّ.
(وذِكْرُ العُنْجُدِ هُنَا) ، أَي بعد ذِكْر العُجَلِد (وَهَمٌ من الجَوْهَرِيِّ) وَحَقه أَن يُذْكَر بعد العُلَجِد كَمَا هُوَ تَقْيِيدُ المصنِّفِ الَّذِي التَزَمه على نَفْسِهِ. وَقد مَرَّت الإِشارةُ إِليهِ فِي مُقَدِّمة الخُطْبَةِ.
: (العُجَلِدُ، كَعُلَبِطٍ وعُلابِطٍ: اللَّبَن الخاثِرُ) جِدًّا المتَكبِّدُ، كعُجَلِطٍ، وعُجالِطٍ، وعُثَلِط، وعُكَلِطٍ.
(وَتَعَجْلَدَ الأَمْرُ عَظُمَ واشْتَدَّ) ، نقلَه الصاغانيُّ.
(وذِكْرُ العُنْجُدِ هُنَا) ، أَي بعد ذِكْر العُجَلِد (وَهَمٌ من الجَوْهَرِيِّ) وَحَقه أَن يُذْكَر بعد العُلَجِد كَمَا هُوَ تَقْيِيدُ المصنِّفِ الَّذِي التَزَمه على نَفْسِهِ. وَقد مَرَّت الإِشارةُ إِليهِ فِي مُقَدِّمة الخُطْبَةِ.