شتع
شَتِعَ، كفَرِح، أهمله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ ابْن دُرَيْدٍ: أَي جَزِعَ من مرَضٍ أَو جوعٍ، مثل شَكِعَ سَواء، كَمَا فِي العُبابِ واللِّسان، وَهَكَذَا هُوَ فِي النّسخ جَزِعَ بالجيمِ وَالزَّاي، وَالصَّوَاب: خَرِعَ، كفَرِح، بالخاءِ وَالرَّاء، كَمَا هُوَ فِي تهذيبِ ابنِ القَطّاع. ومِمّا يُسْتَدْرَك عَلَيْهِ: شَتَعَ الشيءَ شَتْعَاً، كَنَصَرَ: وَطِئَهُ وذَلَّلَه، قَالَه ابنُ القَطّاع، وَذَكَره المُصَنِّف فِي الغَين، كَمَا سَيَأْتِي.
شَتِعَ، كفَرِح، أهمله الجَوْهَرِيّ، وَقَالَ ابْن دُرَيْدٍ: أَي جَزِعَ من مرَضٍ أَو جوعٍ، مثل شَكِعَ سَواء، كَمَا فِي العُبابِ واللِّسان، وَهَكَذَا هُوَ فِي النّسخ جَزِعَ بالجيمِ وَالزَّاي، وَالصَّوَاب: خَرِعَ، كفَرِح، بالخاءِ وَالرَّاء، كَمَا هُوَ فِي تهذيبِ ابنِ القَطّاع. ومِمّا يُسْتَدْرَك عَلَيْهِ: شَتَعَ الشيءَ شَتْعَاً، كَنَصَرَ: وَطِئَهُ وذَلَّلَه، قَالَه ابنُ القَطّاع، وَذَكَره المُصَنِّف فِي الغَين، كَمَا سَيَأْتِي.