(وجن) - في حديث عَبدِ المَلكِ بن عُمَير: "قَدِمَ علينا الأحنفُ الكُوفَةَ مع مُصْعَب، فَما رَأيتُ صُورَة تُذَمُّ إلّا وكانت فيه، كان صَعْلَ الرأسِ مُترَاكِبَ الأسْنَانِ، مائِلَ الذَّقَن، نَاتِىءَ الوَجْنَةِ باخِق العَين، خَفِيفَ العَارِضَين، أحنَفَ الرِّجلين، ولكنه كانَ إذَا تكلّم جَلّى عن نفسِهِ" الوَجْنَةُ: لحمة الخدّ ونُتُوُّها الخارجُ عن الخدِّ مِمَّا لا يُسْتَحْسَنُ.
والموجَّنُ: العَظِيمُ الوَجْنَةِ.
- في الحديث: "ما شَبَّهته إلّا بصَوتِ المَواجِن".
جمع المِيجَنة؛ وهي خشبة يَدُقُّ بها القَصَّار الثِيابَ.
- في حديث : "وَأد الذِّعْلِب الوَجْناء"
الوَجْنَاء: النّاقة الصُّلبة وقيل: العظيمة الوَجْنَتَيْن.
والموجَّنُ: العَظِيمُ الوَجْنَةِ.
- في الحديث: "ما شَبَّهته إلّا بصَوتِ المَواجِن".
جمع المِيجَنة؛ وهي خشبة يَدُقُّ بها القَصَّار الثِيابَ.
- في حديث : "وَأد الذِّعْلِب الوَجْناء"
الوَجْنَاء: النّاقة الصُّلبة وقيل: العظيمة الوَجْنَتَيْن.