Yāqūt al-Ḥamawī, Muʿjam al-Buldān معجم البلدان لياقوت الحموي

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 12883
8454. شِعْرَى1 8455. شَعْفٌ1 8456. شَعْفَانِ1 8457. شَعْفَيْن1 8458. شَعْلانُ1 8459. شَعُوبُ18460. شَعُوفُ1 8461. شُعَيْبٌ1 8462. شُعَيْبَةُ1 8463. شَغْبُ1 8464. شَغَبْغَبٌ1 8465. شَغْبَى1 8466. شَغْزَى1 8467. شَغَفٌ1 8468. شَغُورٌ1 8469. شَفَارِ1 8470. شُفَارُ1 8471. شَفْدَدُ1 8472. شُفَرُ1 8473. شَفْرٌ1 8474. شَفَرَاء1 8475. شَفْرَعَمّ1 8476. شُفْرُقَانُ1 8477. شُفَيّةُ1 8478. شَفِيّةُ1 8479. شِقٌّ1 8480. شُقَارُ1 8481. شَقّانُ1 8482. شَقَبَانُ1 8483. شَقْبانارية1 8484. شَقّةُ1 8485. شُقّةُ بني عُذْرَةَ...1 8486. شَقْرُ1 8487. شُقَرُ1 8488. شَقِرَانُ1 8489. شُقْرَةُ1 8490. شِقْرَى1 8491. شِقْصُ1 8492. شَقْلاباذ1 8493. شَقُورَةُ1 8494. شُقُوقٌ1 8495. شَقّى1 8496. شَقِيفُ أرْنُونَ1 8497. شَقِيفُ تِيرُونَ1 8498. شَقِيفُ دُبِّينَ1 8499. شَقِيفُ دَرْكُوش1 8500. شَكٌّ1 8501. شِكَانُ1 8502. شِكِت1 8503. شَكَرٌ1 8504. شَكْرُ1 8505. شِكِسْتَانُ1 8506. شَكْلانُ1 8507. شَكّى1 8508. شَلاثا1 8509. شَلالَتَين1 8510. شَلامُ1 8511. شُلانْجِرْد1 8512. شَلاهِطُ1 8513. شِلْبُ1 8514. شَلْجُ2 8515. شِلْجُ1 8516. شَلْجِيكَث1 8517. شَلْطِيش1 8518. شَلَّمُ1 8519. شَلَمْبَةُ1 8520. شَلْمَغَانُ1 8521. شَلَنْبَةُ1 8522. شَلوبِينِيَةُ1 8523. شَلْوَذُ1 8524. شُلَوْقَةُ1 8525. شَلُولٌ1 8526. شَلونُ1 8527. شُلَيرُ1 8528. شَمّاء1 8529. شَمَاخِي1 8530. شَمَاخِيرُ1 8531. شَمَالِيلُ1 8532. شَمَامِ1 8533. شَمْجَلَةُ1 8534. شَمْخُ1 8535. شُمْسٌ1 8536. شَمْسَان2 8537. شَمْسَانِيّةُ1 8538. شِمْشَاطُ1 8539. شِمْشَكازاد1 8540. شَمْطَةُ1 8541. شَمْطَتَانِ1 8542. شَمْكُورُ1 8543. شَمْلُ1 8544. شِمَنُ1 8545. شَمْنَتَانُ1 8546. شَمَنْصِيرُ1 8547. شِمْهَارُ1 8548. شَمّونَتُ1 8549. شَمِيدِيزَه1 8550. شَمِيرام1 8551. شَمِيرَان1 8552. شميرف1 8553. شَمِيسَى1 Prev. 100
«
Previous

شَعُوبُ

»
Next
شَعُوبُ:
بفتح أوّله، وآخره باء موحدة، قصر شعوب: قصر باليمن معروف بالارتفاع، وخبرني القاضي المفضل بن أبي الحجّاج قال: أخبرني كثير من أهل اليمن أن شعوب بساتين بظاهر صنعاء، وهو الذي أراد زياد بن منقذ بقوله:
لا حبّذا أنت يا صنعاء من بلد ولا شعوب هوى مني ولا نقم قال: والشّعبة الفرقة، ومنه سميت المنيّة شعوب لأنّها تفرّق، وشعوب: اسم علم للمنية غير منصرف.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Yāqūt al-Ḥamawī, Muʿjam al-Buldān معجم البلدان لياقوت الحموي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.