Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 4621
1840. سبسب7 1841. سبط19 1842. سبطر9 1843. سبع19 1844. سبغ20 1845. سبق221846. سبك16 1847. سبل19 1848. سبن7 1849. سبنت3 1850. سبنج4 1851. سبهل6 1852. سبي8 1853. ستت9 1854. ستر17 1855. ستل11 1856. سته14 1857. سجا5 1858. سجب2 1859. سجج8 1860. سجح12 1861. سجد17 1862. سجر19 1863. سجس12 1864. سجسج2 1865. سجع15 1866. سجف15 1867. سجل22 1868. سجلط8 1869. سجم15 1870. سجن16 1871. سحب18 1872. سحت17 1873. سحح11 1874. سحر20 1875. سحط8 1876. سحق20 1877. سحك6 1878. سحل18 1879. سحم17 1880. سحن16 1881. سحى2 1882. سخب10 1883. سخبر7 1884. سخد11 1885. سخر17 1886. سخط13 1887. سخف14 1888. سخل14 1889. سخم14 1890. سخن17 1891. سدر19 1892. سدس16 1893. سدف16 1894. سدل15 1895. سدم14 1896. سدن17 1897. سدى4 1898. سرب20 1899. سربخ7 1900. سربل13 1901. سرج18 1902. سرح20 1903. سرحن1 1904. سرد17 1905. سردح5 1906. سردق14 1907. سرر17 1908. سرع17 1909. سرغ7 1910. سرف22 1911. سرق17 1912. سرم11 1913. سرمد13 1914. سرول12 1915. سرى8 1916. سطح21 1917. سطع13 1918. سطم12 1919. سطه1 1920. سطو12 1921. سعد18 1922. سعر20 1923. سعسع2 1924. سعط16 1925. سعف18 1926. سعل15 1927. سعن8 1928. سعى9 1929. سغب16 1930. سغسغ6 1931. سفح18 1932. سفد15 1933. سفر20 1934. سفسر4 1935. سفسف6 1936. سفع18 1937. سفف15 1938. سفق14 1939. سفك14 Prev. 100
«
Previous

سبق

»
Next
[سبق] نه: فيه: لا "سبق" إلا في خف أو حافر أو نصلى، السبق بفتح باء ما يجعل من المال رهنا على المسابقة، وبالسكون مصدر سبقت، وصحح الفتح، والمعنى لا يحل أخذ المال بالمسابقة إلا في هذه الثلاثة وهى الإبل والخيل والسهام، وقد ألحق بها الفقهاء ما كان بمعناها. ط: ويدخل في معناها البغال والحمير والفيل، لأنها أغنى من الفيل في القتال، وإليه ذهب جماعة، لأنه عدة للقتال، وفيما سواها من السباق في الطير والحمام أخذ المال لا بأس به إذا دخل محلل. ومنه: من أدخل فرسا بين فرسين فان كان يؤمن أن يسبق أي يعرف أن هذا الفرس سابق غير مسبوق فلا خير فيه، ثم إن كان المال من جهة واحدة من عرض الناس أو من جهة أحد المسابقين فقط فجائز، وإن سبق فلا شئ عليه، وبالمحلل يخرج عن القمار لأنه كونبغير علم حتى يعلمهم.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Fattinī, Majmaʿ Biḥār al-Anwār fī Gharāʾib al-Tanzīl wa Laṭāʾif al-Akhbār مجمع بحار الأنوار للفَتِّنيّ are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.