بذقط
البَذْقَطَةُ، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وصاحبُ اللِّسانِ، وَقَالَ ابْن عبّاد: هُوَ أنْ يُبَدِّدَ الرَّجُلُ المَتاعَ أَو الكَلامَ، كَمَا فِي العُبَاب والتَّكْمِلَةِ. قُلْتُ: وَهُوَ فِي الْأَخير مَجازٌ، ومثلُه البَعْذَقَةُ، كَمَا سَيأتي. وممَّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْه:
البَذْقَطَةُ، أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وصاحبُ اللِّسانِ، وَقَالَ ابْن عبّاد: هُوَ أنْ يُبَدِّدَ الرَّجُلُ المَتاعَ أَو الكَلامَ، كَمَا فِي العُبَاب والتَّكْمِلَةِ. قُلْتُ: وَهُوَ فِي الْأَخير مَجازٌ، ومثلُه البَعْذَقَةُ، كَمَا سَيأتي. وممَّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْه: