بخَضل
البَخْضَلُ، كجَعْفَرٍ أهمله الجوهريُّ وصاحبُ اللِّسان. وَالْخَاء مُعْجَمَةٌ، وَالضَّاد كَذَلِك، فِي النُّسَخ، وَالصَّوَاب إهمالُ الصَّاد، هُوَ الغَلِيظُ الكَثِيرُ اللَّحْمِ، وتَبَخْضَلَ لَحْمُه هُوَ بالصَّاد المُهْمَلة على الصَّواب: أَي غَلُظَ وكَثُرَ مثل تَبَلْخَص، وتَبَخْلَص، مقلُوب، وَقد ذكر المصنِّفُ تَبَلْخَص وتَبَخْلَص، على الصَّواب فِي موضعِهما.
البَخْضَلُ، كجَعْفَرٍ أهمله الجوهريُّ وصاحبُ اللِّسان. وَالْخَاء مُعْجَمَةٌ، وَالضَّاد كَذَلِك، فِي النُّسَخ، وَالصَّوَاب إهمالُ الصَّاد، هُوَ الغَلِيظُ الكَثِيرُ اللَّحْمِ، وتَبَخْضَلَ لَحْمُه هُوَ بالصَّاد المُهْمَلة على الصَّواب: أَي غَلُظَ وكَثُرَ مثل تَبَلْخَص، وتَبَخْلَص، مقلُوب، وَقد ذكر المصنِّفُ تَبَلْخَص وتَبَخْلَص، على الصَّواب فِي موضعِهما.