Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 3113
912. الحَياة1 913. الحَيس1 914. الحيض3 915. الحِيلة1 916. الحِين1 917. الحَيوان1918. الخاتَم والخاتِم1 919. الخاتون2 920. الخادم1 921. الخارج2 922. الخارجي2 923. الخاشع3 924. الخاص3 925. الخاصَّة1 926. الخاطر4 927. الخَبائث1 928. الخَبَب1 929. الخبث2 930. الخَبر1 931. الخبر المتواتر1 932. الخبر المرسل1 933. الخبر المسنَد1 934. الخبر المشهور والمستفيض...1 935. الخِبْرة1 936. الختان1 937. الخِدر1 938. الخَذْف بالحصاة1 939. الخَراب1 940. الخراج4 941. الخراج الموظَّف1 942. الخُرافات1 943. الخُرْثِيُّ1 944. الخَرص1 945. الخز2 946. الخِزانة1 947. الخُسوف1 948. الخُشوع والخضوع والتواضعُ...1 949. الخَشية1 950. الخُصُّ1 951. الخَصَاصة1 952. الخِصْب1 953. الخَصم1 954. الخَصِيُّ1 955. الخِضاب1 956. الخُضَر1 957. الخَضِرَ والخِضْر1 958. الخط4 959. الخَطُّ1 960. الخَطأ1 961. الخَطَّابية1 962. الخطبة3 963. الخَطَر1 964. الخَطفُ1 965. الخِطْمي1 966. الخف2 967. الخَفَاء1 968. الخَفْر1 969. الخَفْض1 970. الخَفَقان1 971. الخَفِيُّ1 972. الخَفير1 973. الخَلاَء1 974. الخِلابة1 975. الخَلاص1 976. الخِلاف1 977. الخِلافة1 978. الخُلع1 979. الخُلف1 980. الخلفاءُ الراشدون1 981. الخُلق1 982. الخَلوة الصحيحة1 983. الخُلُوف1 984. الخليط2 985. الخَليفة1 986. الخِمار1 987. الخَمْر1 988. الخُمْرة1 989. الخُمس1 990. الخُمُول والخُمولة1 991. الخَميص1 992. الخِنثى1 993. الخُنْثى1 994. الخِنْصَر1 995. الخَنق1 996. الخَوف1 997. الخِيار1 998. الخِيار في خيانة التولية...1 999. الخيار في خيانةِ المرابحة...1 1000. الخيارُ في ظهور المبيع مرهوناً...1 1001. الخيارُ في ظهور المبيع مستأجراً...1 1002. الخيارُ في عقد الفضولي...1 1003. الخيار في فوات وصفٍ مرغوب فيه...1 1004. الخِيانة1 1005. الخير3 1006. الخِيرَة1 1007. الخَيْشوم1 1008. الخيط الأبيض1 1009. الخَيف1 1010. الداء2 1011. الدائرة الهندية1 Prev. 100
«
Previous

الحَيوان

»
Next
الحَيوان: نقيض المَوَتان ثم أطلق على كل ذي روح ناطقاً كان أو غيرَ ناطق، مأخوذٌ من الحياة يستوي فيه الواحدُ والجمع، لأنه مصدرٌ في الأصل وأصله حييان. وفي القرآن الحكيم: {وَإِنَّ الدَّارَ الْآَخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ} [العنكبوت:64]. أي هي الحياة التي لا يعقبها موت.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.