Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي

ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
ه
و
ي
Book Home Page
الصفحة الرئيسية للكتاب
Number of entries in this book
عدد المواضيع في هذا الكتاب 3113
97. الأئمة1 98. الأب6 99. الأبتران2 100. الأبد2 101. الأبْطَح1 102. الأثر3103. الأجْر1 104. الأَجل1 105. الأجمة2 106. الأجير2 107. الأجِير1 108. الأجِير الخاص1 109. الأجير المشترِك1 110. الأحكام2 111. الأحناف الحنفيَّة1 112. الأخ2 113. الأخبثَان1 114. الأخثَاء1 115. الأخذ3 116. الأداء4 117. الأداء الناقص1 118. الأدَاء يُشْبِه القضاء...1 119. الأدب3 120. الأدْبُ1 121. الأدْعِية المأثورة1 122. الأدَمِ1 123. الأذَان1 124. الأذى2 125. الأرَاك1 126. الأربعاء2 127. الأرجوزة2 128. الأرش3 129. الأرض الخِراجية1 130. الأرض العاديَّة1 131. الأرض العُشرية1 132. الأرملة1 133. الأرْنبة1 134. الأرِيكَة1 135. الأزَلُ1 136. الأزْلام1 137. الأساس والأس1 138. الأسْبوع في الطَّواف...1 139. الأستاذ2 140. الأسماء الحسنى1 141. الأسنان1 142. الأسودين1 143. الأشربة2 144. الأشعث الأغبر1 145. الأشفاع1 146. الأشهر الحرام1 147. الأشواط1 148. الأصحاب2 149. الأصل3 150. الأُضحِية1 151. الأضراس1 152. الأظافير1 153. الأظفار1 154. الأعرابي1 155. الأعيان2 156. الأعيان المضمونة بأنفسها...1 157. الأعيان المضمونة بغيرها...1 158. الأغلَف والأقلف1 159. الأكل3 160. الأكيلة2 161. الألْثغ1 162. الأُلفَة1 163. الألَم1 164. الأم4 165. الأمارة4 166. الأمان والأمَن1 167. الأمانة2 168. الأمَة1 169. الأمر3 170. الأمر بالمعروف1 171. الأمل3 172. الأملاك المرسلة1 173. الأملح من الكبش1 174. الأموال الباطنة1 175. الأموال الظاهرة1 176. الأمي2 177. الأمين1 178. الأناة2 179. الأُنْبوب1 180. الأنصاب2 181. الأنصار1 182. الأنعام2 183. الأنِين1 184. الأهل2 185. الأهلية1 186. الأهواء1 187. الأوَّاب1 188. الأوَازقي1 189. الأوساط من الناس1 190. الأُوقِيَّة1 191. الأول6 192. الأيام البيض1 193. الإبَاحَة1 194. الإبَاحِيَّة1 195. الإبْداء1 196. الإبْراء الخاص1 Prev. 100
«
Previous

الأثر

»
Next
الأثَر: قال السيد: "له ثلاثةُ معان الأولُ: بمعنى النتيجة وهو الحاصل من الشيء والثاني: بمعنى العلامة والثالث: بمعنى الخبر". وفي مقدمة الشيخ: "
الأثر
عند المحدثين يطلق على الحديث الموقوف والمقطوع كما يقولون: جاء في الآثار كذا. والبعضُ يطلقون على الحديث المرفوع أيضاً كما يقال: جاء في الأدعية المأثورة كذا". وفي "خلاصة الخلاصة": ويُسَمِّي الفقهاءُ الموقوفَ أثَراً والمرفوعَ خبراً وأطلق المحدثون الأثر عليها، وفي الجواهر وأما الأثر فمن اصطلاح الفقهاء أنهم يستعملونه في كلام السلف كذا في "كشاف المصطلحات" وفيه عن السيد أيضاً بمعنى ما يترتب على الشيء وهو المسمى بالحكم عند الفقهاء.
You are viewing Lisaan.net in filtered mode: only posts belonging to Al-Barakatī, al-Taʿrīfāt al-Fiqhīya التعريفات الفقهيّة للبركتي are being displayed.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.