العَقْوَةُ: شجرٌ، وما حَوْلَ الدارِ والمَحَلَّةِ،
كالعَقاةِ
ج: عِقاءٌ.
وعَقا عَقْواً: احْتَفَرَ البِئْرَ، فأنْبَطَ من جانِبِها،
كاعْتَقَى،
وـ العَلَمُ: عَلا، وارْتَفَعَ،
وـ الأمرَ: كَرِهَهُ، يَعْقُو ويَعْقِي.
والمُعَقِّي، كمحدِّثٍ: الحائمُ على الشيءِ، المُرْتَفِعُ كالعُقاب.
كالعَقاةِ
ج: عِقاءٌ.
وعَقا عَقْواً: احْتَفَرَ البِئْرَ، فأنْبَطَ من جانِبِها،
كاعْتَقَى،
وـ العَلَمُ: عَلا، وارْتَفَعَ،
وـ الأمرَ: كَرِهَهُ، يَعْقُو ويَعْقِي.
والمُعَقِّي، كمحدِّثٍ: الحائمُ على الشيءِ، المُرْتَفِعُ كالعُقاب.