كَأْكَأَ: نَكَصَ وجَبُنَ، كَتَكَأْكَأَ.
والكَأْكَاءُ، كَسَلْسالٍ: الجُبْنُ الهالِعُ، وعَدْوُ اللِّصِّ.
وتَكَأْكَأَ: تَجَمَّعَ،
كَكَأْكَأَ،
وـ في كلامه: عَيَّ.
والمُتَكَأْكِئُ: القصيرُ.
والكَأْكَاءُ، كَسَلْسالٍ: الجُبْنُ الهالِعُ، وعَدْوُ اللِّصِّ.
وتَكَأْكَأَ: تَجَمَّعَ،
كَكَأْكَأَ،
وـ في كلامه: عَيَّ.
والمُتَكَأْكِئُ: القصيرُ.
(كَأْكَأَ)
(س) فِي حَدِيثِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيبة «خَرَجَ ذَاتَ يَوْمٍ وَقَدْ تَكَأْكَأَ النَّاسُ عَلَى أَخِيهِ عِمْران فَقَالَ: سُبْحَانَ اللَّهِ لَوْ حَدّث الشيطانُ لَتَكأكأ الناسُ عَلَيْهِ» أَيْ عَكَفوا عَلَيْهِ مُزْدَحِمين.
(س) فِي حَدِيثِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيبة «خَرَجَ ذَاتَ يَوْمٍ وَقَدْ تَكَأْكَأَ النَّاسُ عَلَى أَخِيهِ عِمْران فَقَالَ: سُبْحَانَ اللَّهِ لَوْ حَدّث الشيطانُ لَتَكأكأ الناسُ عَلَيْهِ» أَيْ عَكَفوا عَلَيْهِ مُزْدَحِمين.