134913. منّ1 134914. مَنْ1 134915. مَن1 134916. مِنْ أَمْس1 134917. مِنْ أَوَّل وَهْلَة...1 134918. مِن الآنِ1134919. مِن الأسف1 134920. من الرياحين وهو أبيض وأصفر، والأبيض...1 134921. من بنته فِي بَيته1 134922. من تأنس به أو بها، واسم صحابيّ رُوي...1 134923. مِنْ ثُمَّ1 134924. مِنْ جديد1 134925. مِنْ حِنْذَاك1 134926. من حَيْثُ1 134927. مِنْ خلال1 134928. مِنْ دون1 134929. مِنْ ذو الحجة1 134930. مِنْ ذي قبل1 134931. من رَآنِي فقد رأى الْحق...1 134932. مِنْ شأن1 134933. مِنْ عَلى1 134934. مِنْ عَنْ1 134935. من فَاتَهُ الْحَج1 134936. مَنْ في الدار يعرفونك...1 134937. مَنْ هو مؤسس … ؟1 134938. مِنْ وُجُوه استعمال «إنما»...1 134939. مَنْ يكون؟1 134940. مَنَّ 1 134941. منء1 134942. مَنَأَ1 134943. منأ10 134944. مَنْأَى1 134945. مَنَا1 134946. منا2 134947. مَنَابِضُ1 134948. مناة1 134949. مَنَاةُ1 134950. مَنَّاج1 134951. مُنَّاج1 134952. مُنَاجِدَة1 134953. مَنَاجِل1 134954. مَنَّاجُو1 134955. مُنَاجي1 134956. مَنَّاحِيّ1 134957. منَاحِيّ1 134958. مَنَاخ1 134959. مُنَاخ2 134960. مُنَاخِر1 134961. مَنَاخر1 134962. مُنَاخِيّ1 134963. منادى1 134964. مُنَادِي1 134965. مُنَادِيَات1 134966. مُنَادِيَة1 134967. مَنَادِيل1 134968. مَنَاذِرُ2 134969. مناذر1 134970. مُنَار1 134971. مَنَار1 134972. مَنَارٌ1 134973. منار1 134974. مَنَار الإسلام1 134975. مَنَارة1 134976. مَنَارَةُ الإسْكَنْدَرِيّة...1 134977. منارة الحوافِرِ1 134978. مَنارة القُرُونِ1 134979. منَارِي1 134980. مناري1 134981. مَنَازْجِرْد1 134982. مُنَازِع1 134983. مَنَازِل القرآن1 134984. منازيا1 134985. مناسخة1 134986. مَنَاسِيب1 134987. مَنَاشل1 134988. مُنَاشو1 134989. مناص2 134990. مَنَاصِيب1 134991. مَنَاصِير1 134992. مُنَاض1 134993. مَنَاضِر1 134994. مُنَاط1 134995. مَنَاطيّ1 134996. مَنَاظِرُ1 134997. مناظرة1 134998. مَنَّاع1 134999. مَنَاعِ1 135000. مَنَّاعة1 135001. مَنَاعَة1 135002. مَنَّاعِيّ1 135003. مُنَاغَى1 135004. مَنَافٌ1 135005. مَنَاف1 135006. مَنَافِع1 135007. مَنَافق1 135008. مُنَافِق1 135009. منافق1 135010. مناقضة1 135011. مُنَاك1 135012. مُنَال1 Prev. 100
«
Previous

مِن الآنِ

»
Next
مِن الآنِ
الجذر: أ ي ن

مثال: من الآنِ فصاعدًا
الرأي: مرفوضة عند الأكثرين
السبب: للخطأ في الإعراب.

الصواب والرتبة: -من الآنَ فصاعدًا [فصيحة]-من الآنِ فصاعدًا [مقبولة]
التعليق: اختلف النحاة في إعراب الظرف «الآن» إلى فريقين: أحدهما يرى أنه ظرف مبني على الفتح دائمًا في محل نصب، والآخر يرى أنه منصوب على الظرفيّة، ويجوز جرّه بـ «من»؛ وبهذا يمكن قبول المثال المرفوض، والراجح بناؤه على الرأي الأوّل.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.