95520. سوأ16 95521. سَوَأَ2 95522. سَوَّأجي1 95523. سوأه1 95524. سوا5 95525. سواء495526. سُواء1 95527. سَوَاءٍ1 95528. سَوَاء2 95529. سواء .. أو1 95530. سَوَاءِ الْجَحِيمِ1 95531. سواء بسواء1 95532. سوابق النعم1 95533. سُواجٌ1 95534. سواجي1 95535. سُوَاجِي1 95536. سَوَاحِل1 95537. سَوَاحليّة1 95538. سواد1 95539. سُوَاد1 95540. سَوَّاد1 95541. سَوَاد1 95542. سواد أعظم1 95543. سَواد الْوَجْه1 95544. سواد الوجه في الدارين...1 95545. سَوَادِري1 95546. سُوادِمَةُ1 95547. سِوَادِي1 95548. سُوَادِي1 95549. سَوَّادي1 95550. سُوَادِيزَه1 95551. سَوَارُ1 95552. سُوَار1 95553. سَوَّار1 95554. سَوَار1 95555. سِوَار1 95556. سَوَارِج1 95557. سَوَارْحِي1 95558. سِوارد1 95559. سَوَارِد1 95560. سَوَارِس1 95561. سُوَارِق1 95562. سَوَاسِن1 95563. سواسن1 95564. سَوَاسِيَة1 95565. سواع2 95566. سُوَاعٌ1 95567. سَوَافِنَة1 95568. سوَّاق1 95569. سِوَاقة1 95570. سَوَاقِي1 95571. سَوَاكِنُ1 95572. سُوَال1 95573. سوالا1 95574. سَوَالِحي1 95575. سَوَالمِيَّة1 95576. سَوَّالِين1 95577. سُوَام1 95578. سَوَام1 95579. سَوَّام1 95580. سُوَانُ1 95581. سوان1 95582. سُوَانَةُ1 95583. سواني1 95584. سَوَاهِم1 95585. سَوَايَا1 95586. سَوَايِسِيَّة1 95587. سُوَايْعِي1 95588. سُوبُ1 95589. سوب5 95590. سَوَبَ1 95591. سُوباشاه1 95592. سوبان1 95593. سُوبَخُ1 95594. سوبر1 95595. سوبرفسفات1 95596. سُوبَرْنَى1 95597. سُوبِلّا1 95598. سوبية1 95599. سُوتَخَن1 95600. سوتسان1 95601. سوتير1 95602. سوثمان1 95603. سوَج1 95604. سوج14 95605. سَوْجَات1 95606. سَوَجَان1 95607. سوجر2 95608. سُوح1 95609. سوح13 95610. سَوَحَ 1 95611. سَوَخَ1 95612. سوخ13 95613. سَوَخَ 1 95614. سُود1 95615. سَوْد1 95616. سَوَدَ1 95617. سود25 95618. سَوُدَ 1 95619. سَوْدَا1 Prev. 100
«
Previous

سواء

»
Next
سواء
من (س و ي) الأرض التي ترابها كالرمل والسهلة المستوية.
س وو [سواء]
قال: يا ابن عباس: أخبرني عن قول الله عزّ وجلّ: فِي سَواءِ الْجَحِيمِ .
قال: في وسط الجحيم.
قال: وهل تعرف العرب ذلك؟
قال: نعم، أما سمعت الشاعر يقول:
رماها بسهم فاستوى في سوائها ... وكان قبولا للهوادي الطّوارق 
س وو [سواء]
قال: يا ابن عباس: أخبرني عن قول الله عزّ وجلّ: سَواءٍ بَيْنَنا وَبَيْنَكُمْ .
قال: عدل بيننا وبينكم.
قال: وهل تعرف العرب ذلك؟
قال: نعم، أما سمعت الشاعر وهو يقول:
تلاقينا فقاضينا سواء ... ولكن جرّ عن حال لحال 
السواء: بطون الحق في الخلق؛ فإن التعينات الخلقية ستائر الحق تعالى، والحق ظاهر في نفسها بحسبها، وبطون الخلق في الحق؛ فإن الخلقية معقولة باقية على عدميتها في وجود الحق المشهود الظاهر بحسبها.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.