76579. حَوْجَان1 76580. حَوْجِيّ1 76581. حوحو1 76582. حَوْحَى1 76583. حود5 76584. حَوْدُ حُوِّرَ176585. حُودَات1 76586. حُودة1 76587. حودل1 76588. حَوْديّ1 76589. حَوَذَ1 76590. حوذ13 76591. حَوَذَ 1 76592. حَوْذَان1 76593. حَوْر1 76594. حُور1 76595. حَوَرُ1 76596. حور24 76597. حَوَرَ1 76598. حَوَّر كلامه1 76599. حَوِرَ 1 76600. حَوْرَاء1 76601. حوْراءُ1 76602. حَوْرَات1 76603. حَوْرانُ1 76604. حَوْرَان1 76605. حَوْرَاني1 76606. حَوَراني1 76607. حُوراني1 76608. حَوْرَةُ1 76609. حورت1 76610. حورف1 76611. حَوْرَى1 76612. حَوَرِي1 76613. حَوْرِيّ1 76614. حُوريّ1 76615. حُورِيَّة1 76616. حوز18 76617. حَوَزَ1 76618. حوز وحيز1 76619. حَوَزَ 1 76620. حَوْزَا1 76621. حَوْزَانُ1 76622. حَوْزَانِي1 76623. حَوْزَةُ1 76624. حوزر1 76625. حَوْزُون1 76626. حُوزِيَّة1 76627. حَوَسَ1 76628. حوس13 76629. حُوس1 76630. حَوَسَ 1 76631. حَوْسَبَ1 76632. حُوسين1 76633. حَوَشَ1 76634. حَوْش2 76635. حوش17 76636. حَوَّش1 76637. حُوش1 76638. حَوَشَ 1 76639. حَوْشَابا1 76640. حوشاكي1 76641. حَوْشَبُ1 76642. حَوْشَب1 76643. حُوشِيٌّ1 76644. حُوشيّ1 76645. حَوْشيّ1 76646. حَوَصَ1 76647. حوص16 76648. حَوَصَ 1 76649. حَوْصاءُ1 76650. حوصل4 76651. حَوْصَلاءُ1 76652. حَوْصَلِي1 76653. حَوْض3 76654. حَوَضَ1 76655. حوض12 76656. حَوْضُ الثَّعْلَبِ1 76657. حَوْضُ حِمَارٍ1 76658. حَوْضُ داوُدَ1 76659. حوْضُ رِزام1 76660. حوْضُ عمرو1 76661. حَوْضُ هَيْلانَةَ1 76662. حَوَضَ 1 76663. حَوْضاءُ1 76664. حَوْضَى1 76665. حَوْطٌ1 76666. حَوَطَ1 76667. حَوَّط1 76668. حوط16 76669. حَوْط1 76670. حوط وحيط1 76671. حَوَطَ 1 76672. حُوطان1 76673. حَوْطَان1 76674. حُوطَة1 76675. حَوْطَة1 76676. حَوَفَ1 76677. حوف14 76678. حَوْفَة1 Prev. 100
«
Previous

حَوْدُ حُوِّرَ

»
Next
حَوْدُ حُوِّرَ:
ويقال: حيد عوّر، ويقال: حود قوّر، بفتح الحاء من حود، وسكون الواو، ودال مهملة، وضم الحاء من حوّر، وكسر الواو في الثلاث الروايات وتشديدها، والراء، والرواية الثانية: عين مهملة، والثالثة: قاف، وهما مضمومان كالأولى: جبل بين حضرموت وعمان، فيه كهف [1] قوله: وعمرو استها إلخ، هكذا في الأصل.
يقال إن على بابه رجلا أعور إذا أراد إنسان أن يتعلم السحر مضى إلى ذلك الكهف وخاطب ذلك الأعور في ذلك فيقول: إنه لا يمكن ذلك حتى تكفر بمحمد، فإذا كفر أدخله الغار، وفي الغار جماعة، وفي صدر الغار كرسي عليه شيخ، فيقول الشيخ: أي طريقة تحب من السحر؟ ولا يعلمه إلا طريقة واحدة ولا يجاوزه إلى غيرها، ذكر ذلك عثمان البلطي النحوي نزيل مصر وقال: حدثني به حسين اليمني وأسعد بن سالم اليمني، قال المؤلف: وقد حدثني القاضي المفضّل ابن أبي الحجاج العارض بمصر قال: حدثني أحمد بن يحيى بن الورد باليمن لثلاث عشرة ليلة بقيت من ذي الحجة سنة 613 وكان يلي حصن منيف ذيحان من أعمال الدّملوة على جبل يسمّى قورشق يقال له حود قوّر ليس غوره ببعيد، طوله مقدار خمسة أرماح وعرضه قليل، وقد بنيت فيه دكّة، فمن أراد أن يتعلم شيئا من السحر عمد إلى ماعز أسود وليس فيه شعرة بيضاء فذبحه وسلخه وقسمه سبعة أجزاء ينزلها إلى الغار ثم يأخذ الكرش فيشقّها ويطّلي بما فيها ويلبس جلد الماعز مقلوبا ويدخل الغار ليلا، ومن شرطه أن لا يكون له أب ولا أمّ حيّين، فإذا دخل الغار لم ير أحدا فينام، فإذا أصبح ووجد بدنه نقيّا مما كان عليه مغسولا دلّ على القبول، ويضمر عند دخوله مهما أراد، وإن أصبح بحاله دلّ على أنه لم يقبل، وإذا خرج من الغار بعد القبول لم يحدّث أحدا من الناس ثلاثة أيام بل يبقى صامتا ساكتا تلك المدة ثم يصير ساحرا، قال: وحدثني أنه استدعى رجلا من المعافر من أهل وادي أديم يعرف بسليمان ابن يحيى الأحدوثي وله شهرة في السحر واستحلفه على أن يصدقه عن حديث السحر، فحلف له يمينا مغلّظة أنهم لا يقدرون على نقل الماء من بئر إلى بئر ولا على نقل اللبن من ضرع إلى ضرع ولا على نقل صورة الإنسان إلى غيرها بل يقدرون على تفريق السحاب وعلى المحبة وتأليف القلوب وعلى البغضاء وعلى إيلام أعضاء الناس مثل الصّداع والرّمد وإيجاع القلب.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.