145181. وَعَن1 145182. وعن5 145183. وَعَنَ 1 145184. وعنت1 145185. وعند الصوفية5 145186. وعند الفقهاء1145187. وعند المتكلمين1 145188. وعور = وعير1 145189. وَعْوَعَ1 145190. وعوع6 145191. وعى10 145192. وَعَى1 145193. وَعِيّ1 145194. وَعِي1 145195. وعي10 145196. وَعَيَ 1 145197. وَعِيَّة1 145198. وَغَا 1 145199. وَغّاء1 145200. وِغَان1 145201. وَغَبَ1 145202. وغب9 145203. وَغَبَ 1 145204. وغد14 145205. وَغَدَ 1 145206. وَغَرَ1 145207. وَغْر1 145208. وغر13 145209. وَغَرَ 1 145210. وغرت1 145211. وغره1 145212. وغش2 145213. وغص1 145214. وغض2 145215. وغَّضَ1 145216. وغف10 145217. وَغَفَ 1 145218. وغق2 145219. وَغَقَ 1 145220. وَغَلَ1 145221. وغل16 145222. وَغَلَ 1 145223. وَغَمَ1 145224. وغم11 145225. وَغَمَ 1 145226. وَغْن1 145227. وغن3 145228. وَغْنَى1 145229. وَغْنِي1 145230. وغوش1 145231. وغى2 145232. وغي8 145233. وُغَيْدِيّ1 145234. وغِيدِيّ1 145235. وَغِير1 145236. وُغَيْلَان1 145237. وَغِين1 145238. وَفَا2 145239. وَفَاء1 145240. وفاء1 145241. وَفَاءُ الدِّين1 145242. وفاء وخلاص من الغش.1 145243. وَفَائِي1 145244. وَفَائِيَّة1 145245. وَفَاتِيّ1 145246. وَفَّار1 145247. وِفَار1 145248. وَفَاظ1 145249. وَفَّاظ1 145250. وَفَاعِيّ1 145251. وِفَاق1 145252. وفاق.1 145253. وَفَالا1 145254. وَفَّاية1 145255. وَفَدَ2 145256. وَفد2 145257. وفد15 145258. وَفَدَ 1 145259. وَفْدَةُ1 145260. وفده1 145261. وَفْدَويّ1 145262. وَفْدِيّ1 145263. وَفْدِيَّة1 145264. وَفَرَ1 145265. وَفَّر1 145266. وفر17 145267. وَفَرَ 1 145268. وَفْرَاء1 145269. وَفَزَ1 145270. وفز14 145271. وَفَزَ 1 145272. وَفْزِيّ1 145273. وفزي1 145274. وفش3 145275. وفص2 145276. وفض16 145277. وَفَضَ2 145278. وَفَضَ 1 145279. وفط3 145280. وفظ1 Prev. 100
«
Previous

وعند الفقهاء

»
Next
وعند الفقهاء: ما كان مشروعا بأصله غير مشروع بوصفه، وهو مراد للبطلان عند الشافعي، وقسم ثالث مباين للصحة والبطلان عند الحنفي. واعلم أن الفساد في الحيوان أسرع منه إلى النبات، وإلى النبات أسرع منه إلى الجماد لأن الرطوبة في الحيوان أكثر، وقد يعرض للطبيعة عارض فتعجز الحرارة بسببه عن جريانها في المجاري الطبيعية الدافعة لعوارض العفونه فتكون العفونة بالحيوان أشد تشبثا منها بالنبات فتسرع فساده، وذلك حكمة قول الفقهاء يقدم ما يسرع فساده فيبدأ بالحيوان. فساد الوضع: أن لا يكون الدليل على الهيئة الصالحة لاعتباره في ترتيب الحكم.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.