144923. وَصَعَ 1 144924. وَصَفَ1 144925. وصف17 144926. وَصَّف1 144927. وَصْف المضاف قبل مجيء المضاف إليه...1 144928. وصف الموضوع1144929. وَصْف جمع التكسير لمذكر غير عاقل بج...1 144930. وَصْف جمع المؤنث السالم بالمفرد الم...1 144931. وَصْف جمع غير العاقل بالمفردة المؤن...1 144932. وَصَفَ 1 144933. وَصْفاء1 144934. وَصْفات1 144935. وَصْفَان1 144936. وَصْفَة1 144937. وَصْفَتي1 144938. وصَفَهُ1 144939. وصفي1 144940. وَصْفِيّ1 144941. وَصْفِيّ الدِّين1 144942. وَصْفِيّة1 144943. وصق1 144944. وَصَلَ1 144945. وصَلَ1 144946. وصل21 144947. وَصْل1 144948. وَصْل الدين1 144949. وُصْل الله1 144950. وَصَلَ المطارَ1 144951. وَصَلَ لـ1 144952. وَصَلَ 1 144953. وصَّله1 144954. وَصُمَ1 144955. وصم12 144956. وَصَمَ 1 144957. وصَمَهُ1 144958. وصمه2 144959. وصن2 144960. وصوص5 144961. وَصَى1 144962. وصّى2 144963. وصى5 144964. وَصَى 1 144965. وَصِيّ1 144966. وَصِي2 144967. وصي9 144968. وَصِيّ الرحمن1 144969. وصية1 144970. وَصِيَّة1 144971. وَصِيصِيّ1 144972. وُصَيْف1 144973. وَصِيْف1 144974. وَصِيفَة1 144975. وَصِيفِيّ1 144976. وَصِيفيّة1 144977. وَصِيل الله1 144978. وضء2 144979. وَضَأَ1 144980. وضأ14 144981. وُضأ ووضاءة1 144982. وَضَأَ 1 144983. وضأه2 144984. وضؤ1 144985. وَضَّا1 144986. وَضَّاء1 144987. وَضَّاح1 144988. وَضَّاحِي1 144989. وُضَاخٌ1 144990. وضب2 144991. وَضَحَ1 144992. وَضَح1 144993. وَضُحَ1 144994. وضح17 144995. وَضَحَ 1 144996. وَضْحَا1 144997. وَضحَاء1 144998. وَضْحَة1 144999. وضحه1 145000. وَضْحي1 145001. وضخَ1 145002. وضخ8 145003. وَضَخَ 1 145004. وَضَرَ1 145005. وضر12 145006. وَضَرَ 1 145007. وَضْرَةُ1 145008. وضره1 145009. وضض2 145010. وَضَعَ1 145011. وضع22 145012. وَضْع ألف بعد واو جمع المذكر السالم...1 145013. وَضَعَ بـ1 145014. وَضَعَ 1 145015. وضَعَهُ1 145016. وَضَفَ1 145017. وضف6 145018. وضف ووظف1 145019. وَضَمَ1 145020. وَضم1 145021. وضم12 145022. وَضَمَ 1 Prev. 100
«
Previous

وصف الموضوع

»
Next
وصف الموضوع:
[في الانكليزية] Quality of the subject ،attribute
[ في الفرنسية] Qualite du sujet ،attribut
هو عند المنطقيين مفهوم الموضوع وحقيقته ويسمّى عنوان الموضوع أيضا، ثم العنوان إمّا عين الموضوع كما في قولنا كلّ إنسان حيوان إذ حقيقة الإنسان عين ماهية أفراده من زيد وعمرو وغيرهما، وأما جزؤه كما في قولنا كلّ حيوان حسّاس فإنّ الحكم فيه أيضا على زيد وعمر وغيرهما، وحقيقة الحيوانية إنّما هي جزء لها، وإمّا خارج عنه نحو كلّ ماش حيوان فإنّ الحكم فيه أيضا على زيد وعمر وبكر وغيرها، ومفهوم الماشي خارج عن ماهيتهم ووصف المحمول هو مفهوم المحمول وحقيقته، هكذا في كتب المنطق في بيان المحصورات.
Learn Quranic Arabic from scratch with our innovative book! (written by the creator of this website)
Available in both paperback and Kindle formats.